Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 17-سبتمبر-2019 الساعة: 05:45 م - آخر تحديث: 04:19 م (19: 01) بتوقيت غرينتش

 - 
الشاهد برس _ محمد القيداني
أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والإقتصادية الدكتور  حسين مقبولي على أهمية دور رجال الإطفاء في مطار صنعاء وهم يطفئون الحرائق منذ اللحظة الأولى للعدوان السافر على اليمن .

- الشاهد برس _ محمد القيداني أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والإقتصادية الدكتور حسين مقبولي على أهمية دور رجال الإطفاء في مطار صنعاء وهم يطفئون الحرائق منذ اللحظة الأولى للعدوان السافر على اليمن .
الأحد, 05-مايو-2019

الشاهد برس _ محمد القيداني
أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والإقتصادية الدكتور حسين مقبولي على أهمية دور رجال الإطفاء في مطار صنعاء وهم يطفئون الحرائق منذ اللحظة الأولى للعدوان السافر على اليمن .

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الهيئة العامة للطيران المدني اليوم بصنعاء بمناسبة اليوم العالمي لرجال الأطفاء والإنقاذ الذي يقام في الرابع من مايوم من كل عام .
وأشار مقبولي الى اهتمام ورعاية الحكومة برجال الاطفاء والعمل على الارتقاء بالبنية التحتية للدفاع المدني واعادة بناء ما دمرته الحرب
معربا عن تقديره للدور الذي يقوم به رجال الاطفاء والتزامهم بعملهم في مواجهة الاخطار وأهمية الاحتفاء بهم .
من جانبه أعتبر وزير النقل زكريا الشامي رجال الاطفاء جنود مجهولين يقدموا ارواحهم من أجل انقاذ حياة البشر .
وأشار الى أن هذا الاحتفال الاول برجل الإطفاء منذ بدء الإطفاء في مطارات بلادنا وفي الدفاع المدني .

وأكد على قيام ٱدارة الإطفاء والإنقاذ بمطار صنعاء الدولي تقوم بواجبها داخل وخارج المطار وأن تكريم ٩٧ من العاملين في مطار صنعاء الدولي تقديرا لدورهم يعد اقل واجب لهم مؤكد اهتمام وزارة النقل برجال الاطفاء .
من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمدعبدالرحمن عبدالقادر أن رجال الإطفاء بمطار صنعاء الدولي والمطارات الأخرى يعملون بصمت تحت قصف طيران العدوان ..

وأشار إلى أن البعض من رجال الإطفاء استشهدوا وجرح آخرين جراء قصف طيران العدوان عليهم .. مبينا أن دور رجال الإطفاء المجهولين في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن تكمن من تأمين سلامة الركاب والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وأكد عبدالقادر أن دور رجال الإطفاء مهم بالمطارات الدولية .. مشيرا إلى أنه لا يسمى مطار دولي إلا بوجود إدارة إطفاء وإنقاذ على مستوى عال من التدريب الفني والمهني.

بدوره أشار مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف إلى أن تكريم رجال الاطفاء في اليوم العالمي للعمال، أقل واجب نقدمه لهم .. موضحا أن إدارة الإطفاء والإنقاذ تمثل دورا محوريا مهما وفعالا في تصنيف درجة المطارات وتأمين سلامة الطيران.

وبين أن خدمات الإطفاء والإنقاذ بالمطارات فنية تخضع لإجراءات تشغيلية محددة ذات معايير دولية خاصة .. مؤكدا أن العاملين بإدارة الاطفاء والإنقاذ بمطار صنعاء الدولي سطروا أعظم بطولات في الصمود والتصدي لحرائق الطيران والحرائق الناجمة جراء العدوان سواء في المطار أو قاعة الديلمي أو حتى بأمانة العاصمة.

وتطرق الشائف إلى أن رجال الإطفاء بالمطار استطاعوا اخماد أكثر من 50 حريقا خارج المطار ومحيطه .. لافتا إلى أن رجال الإطفاء والإنقاذ يتمتعون بخبرات عالية ومهارات فنية.

وألقيت كلمتا عن إدارة الإطفاء والإنقاذ ورجال الإطفاء من أمين السياغي وحافظ الاعرج أعربا عن الشكر لوزير النقل ورئيس الهيئة ومدير مطار صنعاء لاهتمامهم ورعايتهم لرجال الاطفاء والإنقاذ .

وأشادا بدعم قيادة الهيئة في توفير المعدات والأجهزة لعمليات الاطفاء والإنقاذ وتنظيم الدورات التدريبية المواكبة للتكنولوجيا الحديثة في مجال الاطفاء والإنقاذ.

وفي الحفل الذي حضره وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي ووكيل مصلحة الدفاع المدني العميد عبدالكريم معياد ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد عبدالله الوادعي ومستشار وزارة النقل لشؤون النقل البري يحيى الوادعي والوكلاء المساعدين للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.. تم استعراض فلم عن دور الاطفاء وعمليات الانقاذ التي قام بها رجال الاطفاء والإنقاذ داخل مطار صنعاء وخارجه.

وفي ختام الاحتفالية تم تكريم وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران ومدير مطار صنعاء الدولي بدروع تذكارية، كما تم تكريم عدد من الموظفين والمتقاعدين والمبرزين


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية