Facebook Twitter Youtube RSS
الأحد, 21-يوليو-2019 الساعة: 07:58 م - آخر تحديث: 07:41 م (41: 04) بتوقيت غرينتش

 - 

 
الشاهد برس _ خاص 
نعت قيادة وزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة بمعالي الوزير أ-نجيب ناصر العجي  ونائب الوزير - العلامة :فؤاد ناجي  فقيد الوطن العلم والدعوة العلامة عبدالرحمن مكرم خطيب وإمام الجامع الكبير بالحديدة الذي وافاه الأجل في يومنا هذا بعد صراع مرير  مع المرض لعدة أشهر لم يتمكن خلالها من السفر إلى الخارج لتلقي العلاج بسبب الحصار الذي تفرضة دول العدوان على مدينة الحديدة عن عمر ناهز الـ 65 عاما قضى جله في خدمة الوطن .

-   الشاهد برس _ خاص نعت قيادة وزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة بمعالي الوزير أ-نجيب ناصر العجي ونائب الوزير - العلامة :فؤاد ناجي فقيد الوطن العلم والدعوة العلامة عبدالرحمن مكرم خطيب وإمام الجامع الكبير بالحديدة الذي وافاه الأجل في يومنا هذا بعد صراع مرير مع المرض لعدة أشهر لم يتمكن خلالها من السفر إلى الخارج لتلقي العلاج بسبب الحصار الذي تفرضة دول العدوان على مدينة الحديدة عن عمر ناهز الـ 65 عاما قضى جله في خدمة الوطن .
الأربعاء, 08-مايو-2019


 
الشاهد برس _ خاص
نعت قيادة وزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة بمعالي الوزير أ-نجيب ناصر العجي ونائب الوزير - العلامة :فؤاد ناجي فقيد الوطن العلم والدعوة العلامة عبدالرحمن مكرم خطيب وإمام الجامع الكبير بالحديدة الذي وافاه الأجل في يومنا هذا بعد صراع مرير مع المرض لعدة أشهر لم يتمكن خلالها من السفر إلى الخارج لتلقي العلاج بسبب الحصار الذي تفرضة دول العدوان على مدينة الحديدة عن عمر ناهز الـ 65 عاما قضى جله في خدمة الوطن .


وقالت الوزارة في بيان لها" إن اليمن خسرت عالما كبيراً وخطيباً مفوهاً وإمام زاهد من الرعيل الأول الذي جمع شتات العلوم وأتقنها، وخاض غمار التعليم من خلال المناصب التي تقلدها، بالإضافة الى الحلقات العلمية التي كان يفتتحها، ومشاركاته في الإفتاء عبر وسائل الإعلام المحلية، وقد تخرج على يديه طلبة علم أصبحوا منارات هدى، ومشاعل علم ودعاة إلى الله".

وأشاد البيان بمناقب الفقيد وتواضعه وزهده وورعه وبساطته والتي جعلته قريبا من الناس محبوبا لديهم، بالإضافة الى إنتاجاته الفكرية المطبوعة والمخطوطة.. مؤكدا أن رحيله يمثل خسارة لليمن.

ولفت البيان إلى أن الشيخ العلامة كان منارة شامخة للعلم الشرعي، وشلعة مضيئة للتعبئة الجهادية في البلاد سميا سجله العملي الحافل بالإنجازات العليمة في مختلف المناصب التي شغلها خاصة أثناء عمله أمام وخطيب للجامع الكبير بالحديدة في واحدة من اصعب الفترات التي تمر بها المحافظة بشكل خاص والوطن بصورة عامة .

وأشار البيان إلى مواقف العلامة الرافضة للعدوان والداعية للنفير العام للتصدي له بكافة الوسائل ودوره الوطني الكبير في تعزيز صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان على مدى أربعة أعوام ونيف .


وأضاف البيان" كان الفقيد أحد أبرز فقهاء اليمن الكبار الذين أسهموا في خدمة الوطن وبذلوا جهدهم في خدمة الناس والإصلاح بينهم وتعليمهم أمور الدين، وقد كان الطلاب يرحلون إليه وينهلون من معين علمه أينما حل، مستفيدين من غزارة علمه، وإجازاته العالية التي حصل عليها من كبار العلماء الذين تلقى العلم على يديهم".

 
وعبرت وزارة الأوقاف والإرشاد عن تعازيها ومواساتها بهذا المصاب الأليم..سائلة الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه وتلامذته الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه لراجعون "


السيرة الذاتيه للفقيد الشيخ العلامة :
عبدالرحمن عبدالله مكرم تاريخ المولد 12-5-1958م
العمر 65عام
مديرية الحوك
متزوج ولديه 6 إناث و3 ذكور
حاصل على بكالريوس لغة عربية
محاضر لغة عربية جامعة الحديدة
امام وخطيب الجامع الكبير بالمحافظة
عضو مجلس الشورى
عضو مجلس النواب 1990م
عضو جمعية علماء اليمن 2001م
عضواتحاد الأدباء والكتاب 2008م
رئيس جمعية علماء اليمن الحديدة
رئيس لجنة الأهلة بالمحافظة
شيخ حلقة الامام البخاري
عضولجنة الافتاء بالمحافظة
تاريخ الوفاة 2-رمضان- 1440هـ
الموافق : 7-5-2019م.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية