Facebook Twitter Youtube RSS
الأحد, 16-يونيو-2019 الساعة: 05:34 ص - آخر تحديث: 09:18 م (18: 06) بتوقيت غرينتش

 - 
الشاهد برس _ متابعات 
كشفت صحيفة معاريف العبرية اليوم الثلاثاء عن أكثر الدول العربية التي تشتري أسلحة من دولة الاحتلال والدول المعادية لها.

- الشاهد برس _ متابعات كشفت صحيفة معاريف العبرية اليوم الثلاثاء عن أكثر الدول العربية التي تشتري أسلحة من دولة الاحتلال والدول المعادية لها.
الأربعاء, 29-مايو-2019

الشاهد برس _ متابعات
كشفت صحيفة معاريف العبرية اليوم الثلاثاء عن أكثر الدول العربية التي تشتري أسلحة من دولة الاحتلال والدول المعادية لها.

وقال يوسي ميلمان في مقال له بالصحيفة أن القانون الإسرائيلي الخاص يمنع توريد وبيع الأسلحة إلى الدول العربية المعادية، بما في ذلك بيع معدات الهايتك والسايبر والاستخبارات، لكن وزارة الجيش الإسرائيلية رغم كل هذه القوانين تبيع أسلحة ووسائل قتالية إلى عدد من الدول العربية، ومنها الأردن ومصر والسعودية وإقليم كردستان في العراق والإمارات والبحرين وغيرها من الدول“.

وأوضح مليمان أن “إسرائيل” قررت إزالة دولة العراق من القائمة المعادية لها، وسمحت بمزاولة التجارة معها، حيث وقع وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون على وثيقة بإحداث تعديل لافت في القانون كان ينص على أن التجارة مع العراق تعتبر تواصلا مع دولة معادية، لكن القائمة ما زالت تشمل إيران وسوريا“.

وأضاف أن “هذا القانون منصوص عليه منذ فترة الانتداب البريطاني عام 1939، وقد اعتمدته جميع الحكومات الإسرائيلية منذ نشأة الدولة عام 1948، باعتبار أن الدول المعادية محظور إقامة علاقات تجارية واقتصادية معها، لكن بعض الدول العربية بقيت مدرجة ضمن قائمة الدول المعادية ومن بينها: سوريا ولبنان واليمن وإيران“.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية