Facebook Twitter Youtube RSS
الأحد, 08-ديسمبر-2019 الساعة: 06:44 م - آخر تحديث: 06:43 م (43: 03) بتوقيت غرينتش

 - 
الشاهد برس _ عبدالسلام المساجدي 
دعا رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رجال المال والاعمال والشخصيات المحبة لدعم رياضة الفروسية في بلادنا وأن يسهموا اسهاما جادا ومباشرا في تبني وتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الرياضية .

- الشاهد برس _ عبدالسلام المساجدي دعا رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رجال المال والاعمال والشخصيات المحبة لدعم رياضة الفروسية في بلادنا وأن يسهموا اسهاما جادا ومباشرا في تبني وتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الرياضية .
الخميس, 30-مايو-2019


الشاهد برس _ عبدالسلام المساجدي
دعا رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رجال المال والاعمال والشخصيات المحبة لدعم رياضة الفروسية في بلادنا وأن يسهموا اسهاما جادا ومباشرا في تبني وتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الرياضية .

جاء ذلك في ختام منافسات بطولة الوحدة الثانية للفروسية لقفز الحواجز لفئات البراعم والأشبال والناشىين والفرفي والتي أقيمت على كأس الوحدة اليمنية على ميدان وحدة صنعاء للفترة من ٢٦ الى ٣٠ مايو الجاري بمشاركة ١٤٥ فارسا من الكلية الحربية والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ونادي العاصمة للفروسية ومربط الرعد واسطبل السياني واسطبل نبيل هائل ومركز الحسينية .

وقال بن حبتور نشعر بالفخر ونحن نحضر ونتابع نهائي بطولة الوحدة الثانية للفروسية والتي تعد من أهم الرياضات المرتبطة بتاريخنا اليمني الأصيل .

من جانبه أكد وزير الشباب والرياضة حسن زيد إلى تجفيف منابع الرياضة أثر بشكل سلبي على أنشطة وفعاليات الوزارة بسبب العدوان والحصار على الشعب اليمني .

وأضاف زيد نتشرف اليوم كيمنيين بهذا الاحتفال وبهذه المناسبة والتي شرفها دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور .

وأشاد باتحاد الفروسية ونادي وحدة صنعاء في تنظيم هذه البطولة التي ترمز للتاريخ اليمني ومنبع من منابع آصالته وجذوره الضاربة في عمق التاريخ .

بدوره أشار أمين العاصمة حمود عباد بأن نادي وحدة صنعاء عودنا جميعا باستمرار بأن يكون سباقا في العطاء زاخرا في أمانة العاصمة هو ورديفه نادي اهلي صنعاء .

وقال سعداء بحضور هذه البطولة التي تبهج القلوب وتفرح النفوس في رياضة الفروسية التي تعد من أجمل الرياضات فالخيل معقود على نواصيها الخير إلى يوم القيامة .

وطالب أمين العاصمة بضرورة الحفاظ على رياضة الفروسية فالخيل تعبر عن اليمنيين وهي رمز من رموز اليمنيين وتعبيرا عن شموخهم وهم يتحدون هذا العدوان الغاشم .

وفي اليوم الختامي الذي حضره نائب أمين العاصمة رئيس نادي وحدة صنعاء أمين جمعان ووكيل أول الأمانة اللواء محمد رزق الصرمي ووكيل محافظة الحديدة القائم بأعمال رئيس اتحاد الفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد ومدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر .

وافتتحت البطولة بالسلام الجمهوري أعقبها إقامة منافسات الفرقي على مسلك مكون من ثمانية حواجز منها حاجز مركب ثنائي وحاجز مركب ثلاثي وتقام وفقا للمعدل A مع اعتبار الزمن ويبلغ الارتفاع والعرض كحد أقصى ١١٠سم وفي حال تعادل فريقين أو أكثر لمجموع الأخطاء يتم الرجوع لزمن الفارس الأخير من كل فريق متعادل لتحديد الفرق الفائزة .

وتألق فرسان نادي العاصمة في حسم اللقب وكأس المركز الأول بنتيجة ١٦ خطأ وحل فرسان الكلية الحربية في المركز الثاني بنتيجة ٢٨ خطأ وجاء في المركز الثالث فريق مربط الرعد بنتيجة ٣٣ خطأ .

وعقب انتهاء المنافسات قام كبار الضيوف بتكريم الفرسان الفائزين في مختلف المراكز لجميع الفئات البراعم والأشبال والناشئين والفرفي .


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية