Facebook Twitter Youtube RSS
الأربعاء, 23-أكتوبر-2019 الساعة: 06:50 م - آخر تحديث: 05:39 م (39: 02) بتوقيت غرينتش

 - 

الشاهد برس _ خاص 
عقدت لجنة الصحة في حكومة شباب بريكس اليوم الأحد إجتماعا في كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية  لتعزيز العمل بروح طريق  الحرير الصحي، برا وبحرا وجوا وذلك  بعد متابعة قمة زعماء دول ( بريكس وريك ) في قمة مجموعة العشرين للجمعة والسبت ٢٨ - ٢٩ يونيو.

- الشاهد برس _ خاص عقدت لجنة الصحة في حكومة شباب بريكس اليوم الأحد إجتماعا في كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية لتعزيز العمل بروح طريق الحرير الصحي، برا وبحرا وجوا وذلك بعد متابعة قمة زعماء دول ( بريكس وريك ) في قمة مجموعة العشرين للجمعة والسبت ٢٨ - ٢٩ يونيو.
الأحد, 30-يونيو-2019


الشاهد برس _ خاص
عقدت لجنة الصحة في حكومة شباب بريكس اليوم الأحد إجتماعا في كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية لتعزيز العمل بروح طريق الحرير الصحي، برا وبحرا وجوا وذلك بعد متابعة قمة زعماء دول ( بريكس وريك ) في قمة مجموعة العشرين للجمعة والسبت ٢٨ - ٢٩ يونيو.

وخصصت حكومة شباب بريكس الإجتماع للجنة الصحة وإرتباط مخرجات قمتي أمس ( بريكس & ريك ) للوقوف على الواقع الصحي في بلادنا وتقريبه نحو طريق الحرير الصحي، بعد أن صار التنسيق مع بريكس في أجندة الرؤية الوطنية ٢٠٣٠ لبناء الدولة اليمنية الحديثة، ومع حضور إحدى المجموعات الصينية الطبية " مجموعة الكور " للتنسيق مع حكومة الفنادق في إطار مبادرة الحزام والطريق بإسم الجمهورية اليمنية، في توقيت نسمع فيه بيان للأمم المتحدة أن خمسمائة ألف نسمة سيموتون في اليمن بحلول ٢٠٢٢ بسبب الفقر ونقص الغذاء، دون أن يخبروا عن تجارب أمم بريكس التي تخطت خط الفقر وسجلت حضورها الحقيقي في الدفاع والبناء على أساس مبدأ السيادة وملكية القرار وحقه..

وأكد رئيس حكومة بريكس على الإجماع الواسع للنموذج الوطني والإنساني الذي يقدمه معالي الدكتور/ طه المتوكل. وزير الصحة والسكان للجمهورية اليمنية في حكومة الإنقاذ الوطني، والتي تؤكد لحكومة شباب بريكس أن رؤية طريق الحرير الصحي تحمل كل عوامل نجاحها، وأن إجتماع اليوم يمثل صرخة صحية للإعتماد على خمسة مفاتيح وطنية للدفاع والبناء الصحي بحسب مفاتيح لاروش لتقدم دول بريكس، بدء من الإئتمان المالي الصحي، ممرات الصحة المرافقة لممرات التنمية، إستخدام الطاقة النووية السلمية للصحة، كثافة تدفق الطاقة في الصناعة الصحية، وإدارة المياة لنظافة ووفرة صحية لكل مواطن..

وفي الإجتماع الذي عقد في كلية علوم الطوارئ برعاية معالي الأخ الدكتور/ محمد الوشلي. عميد كلية الطوارئ الصحية والتقنية & وزير إدارة الطوارئ والسلامة المستدامة في حكومة شباب بريكس، علما أن تسمية هذه الحقيبة جاء مستشرفا وزارة إدارة الطوارئ في الصين وروسيا،

وقد تزين هذا الإجتماع بتركيب لوحة معبرة عن الموقف الداعي لإنتهاج طريق الحرير الصحي مع بعض الصور المختارة كإستقبال معالي الوزير/ طه المتوكل. وزير الصحة والسكان للأخت/ د. إبتسام شعيب. وزيرة الصحة الإنمائية في حكومة شباب بريكس، وصورة أخرى لطائرة قصفها العدوان في مطار صنعاء، ويبدو ترتيب صالة الإجتماع كغرفة عمليات طبية تعكس التجهيزات الموجودة في كلية علوم الطوارئ الرائدة في تدريس الطوارئ طبيا وتقنيا، وأشهر تخصصاتها طب الطوارئ، القبالة والتوليد، فني عمليات، علوم الكوارث والأزمات، التخدير والإنعاش، والمعالجة التنفسية، وهي تخصصات غطت النقص الشديد للكوادر في المستشفيات وساعدت على الصمود الطبي في مواجهة العدوان الصحي،


كما يبدو أيضا تصوير أعضاء حكومة شباب بريكس أمام عربات نقل الطوارئ تعبيرا عن قراءة دورة كاملة لإجتماع اللجنة الصحية من الحاضنة الطبية إلى دور النقل إلى مختلف أفكار حقائب حكومة شباب بريكس الدبلوماسية والدفاعية والداخلية والإستثمارية والمالية والتربية والزراعية في رسالة الدفاع الصحي والبناء الصحي..

وإستعرض الإجتماع علاقة كل حقائب حكومة شباب بريكس بمناصرة مخرجات لجنة الصحة اليوم، بعد جهد كبير بذلته الحقائب الصحية المتخصصة في مسارات متنوعة، وتم التطرق لكثير من الحالات الطبية الطارئة التي تمر بها بلادنا في ظل قصف عدواني على المستشفيات وتدمير أسباب إستمراريتها في مخالفة لقواعد القانون الدولي الإنساني للحروب في تحييد الصحة، إلى الأزمة الإنسانية الكبرى في إغلاق مطار صنعاء الدولي للضغط على المرضى وحرمانهم من السفر العلاجي

إضافة إلى التعدي على الحق في الرفاه المذكور بجانب شعار الصحة في أهداف التنمية المستدامة، وبرغم توقيع مذكرة تفاهم لجسر جوي صحي للمرضى بين بلادنا والأمم المتحدة إلا أن وحشية التفكير النقدي الإمبريالي لا تفتك أن تعبر دوما عن بشاعتها وزيادتها يوم بعد يوم، رغم تعريف منظمة للصحة أن الصحة هي حالة من إكتمال السلامة بدنياً وعقلياً واجتماعياً، لا مجرّد انعدام المرض أو العجز..

وناقشت اللجنة الفرص التي يمكن أن تعمل حكومة شباب بريكس على تطويرها عبر أفكار وقنوات الشباب للإنتقال من حالة الإغاثة إلى حالة برامج ومشاريع لصحة مستدامة، تجلب العافية الأولى لعافية مستمرة..

وخرج الإجتماع بالتقدير لأدوار الصمود والجهاد التي يبذلها الطبيب والطبيبة والطالبة والطالبة والمدرس والمدرسة والتعاطف مع كل مريض والدعاء بالرحمة لكل فقيد بسبب مرض أسبابه الوحشية والجهل والتسليم للغير،


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية