Facebook Twitter Youtube RSS
الأربعاء, 24-يوليو-2019 الساعة: 07:45 ص - آخر تحديث: 05:47 م (47: 02) بتوقيت غرينتش

 - 
الشاهد برس _ الحديدة 
ناقش لقاء بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ  محمد عياش قحيم ضم كيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة إسماعيل ضيف الله، ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، أوضاع وكالات الحج والعمرة بالمحافظة.

- الشاهد برس _ الحديدة ناقش لقاء بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ضم كيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة إسماعيل ضيف الله، ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، أوضاع وكالات الحج والعمرة بالمحافظة.
الإثنين, 01-يوليو-2019

الشاهد برس _ الحديدة
ناقش لقاء بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ضم كيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة إسماعيل ضيف الله، ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، أوضاع وكالات الحج والعمرة بالمحافظة.


وتطرق اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم الطسي ووكلاء المحافظة مجدي الحسني وعبد المجيد شامي وعبد الجبار أحمد محمد، إلى إجراءات تسهيل سفر الحجاج من أبناء محافظة الحديدة رغم إعاقة العدوان لذلك والتضييق عليهم.

وفي اللقاء، أكد قحيم أهمية التنسيق بين كافة الجهات ذات العلاقة، خاصة وكالات الحج والعمرة والنقل لتفويج حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة بكل سهولة ويسر.

وأشار إلى أهمية تبني وزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة بقطاع الحج والعمرة لدورات توعوية للحجاج بمناسك الحج .. مبديا استعداد قيادة المحافظة التعاون مع وزارة الأوقاف من خلال مكتبها في المحافظة لتنظيم مثل هذه الدورات التوعوية.

من جانبه أكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد أن الوزارة ممثلة بقطاع الحج والعمرة تسعى جاهدة للقيام بواجبها تجاه حجاج بيت الحرام، باعتبارها فريضة دينية سعى العدوان لوضع عراقيل أمام الحجاج خلال الموسم الجاري.

وشدد على ضرورة معالجة الإشكاليات بالتعاون مع وكالات الحج والعمرة المعتمدة لتفويج ضيوف الرحمن .. مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع عدد من العلماء والمشائخ لتنظيم دورات توعوية للحجاج عن كيفية أداء مناسك الحج من أجل خدمة الحاج.

وبين أنه تم إلزام وكالات السفر بأهمية توفير وسائل الراحة والأمان للحجاج ونقلهم بوسائل نقل جماعية حديثة مجهزة بكافة الوسائل إلى المشاعر المقدسة.

وشدد على وكالات الحج التي لم تستوف إجراءاتها سرعة استيفاء الإجراءات القانونية من قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد والتنسيق مع هيئة تنظيم شؤون النقل بشأن إجراءات النقل .. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات تجاه الوكالات غير الملتزمة باللوائح المنظمة لعملها.

ودعا الوكيل ضيف الله وكالات الحج بالحديدة، إلى الاهتمام بالحجاج القادمين من محافظة الحديدة بصورة استثنائية نظرا للظروف التي فرضها العدوان والحصار على المحافظة.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية