Facebook Twitter Youtube RSS
الأربعاء, 24-يوليو-2019 الساعة: 08:08 ص - آخر تحديث: 05:47 م (47: 02) بتوقيت غرينتش

 - 

الشاهد برس _ جنيف 
أكد الشيخ صالح محمد بن شاجع - رئيس التحالف اليمني لصنع السلام في اليمن - أن ما يجري في اليمن حرب عبثية خلفت عشرات الالاف من القتلى والجرحى وعملت على تدمير البنى التحتية لليمن، وخلقت واقعا مأساويا على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والانسانية والاجتماعية والجغرافية وباتت اليمن اليوم تعيش أسوأ  كارثة انسانية في العالم.

- الشاهد برس _ جنيف أكد الشيخ صالح محمد بن شاجع - رئيس التحالف اليمني لصنع السلام في اليمن - أن ما يجري في اليمن حرب عبثية خلفت عشرات الالاف من القتلى والجرحى وعملت على تدمير البنى التحتية لليمن، وخلقت واقعا مأساويا على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والانسانية والاجتماعية والجغرافية وباتت اليمن اليوم تعيش أسوأ كارثة انسانية في العالم.
الخميس, 04-يوليو-2019


الشاهد برس _ جنيف
أكد الشيخ صالح محمد بن شاجع - رئيس التحالف اليمني لصنع السلام في اليمن - أن ما يجري في اليمن حرب عبثية خلفت عشرات الالاف من القتلى والجرحى وعملت على تدمير البنى التحتية لليمن، وخلقت واقعا مأساويا على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والانسانية والاجتماعية والجغرافية وباتت اليمن اليوم تعيش أسوأ كارثة انسانية في العالم.

وقال بن شاجع في كلمة ألقاها اليوم في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة بجنيف في كلمة له باسم التحالف الاوروبي اليمني من اجل السلام، ان اليمن تدخل العام الخامس من الاقتتال والدمار دون ان تتمكن الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي من وقف نزيف الدم اليمني، مؤكدا أن استمرار الحصار المطبق على الموانئ والمطارات اليمنية تسببت بمضاعفة الأزمة الانسانية الخانقة وسط انتشار كبير للأمراض والاوبئة، والتي حصدت ارواح الالاف وتهدد بالمزيد.

واشار بن شاجع الى ان ما يجري اليوم في اليمن حربا عبثية، تديريها عصابات للنهب والقتل، والاثراء الفاحش، دون الاكتراث بالتبعات الكارثية لاستمرار هذا الصراع المدمر على أمن اليمن واستقرار المنطقة والعالم.

داعيا الامم المتحدة للعمل بمسؤولية واستقلالية كاملة وان تصطف مع كافة مكونات واطياف الشعب اليمني الذي يتوق للسلام.

وقال: ان اليمن تسير نحو التشظي والتشرذم، وهناك اليوم عدة دول وحكومات في اليمن الواحد، وذلك جراء تعدد الفاعلين الاقليميين والدوليين في اليمن وتغير اولوياتهم وانحراف نشاطهم بعد أن تحولوا الى عصابات ترفض السلام وتحارب كل من يدعون اليه.

وانتقد بن شاجع الدور السلبي لمجلس الامن الدولي حول اليمن وقال أن عدد من القرارات التي صدرت عن مجلس الأمن الدولي ضد اليمن كانت السبب الرئيسي لتدمير اليمن والركيزة الأساسية التي اتكأت عليها الاطراف الاخرى لقتل اليمنيين وحصارهم وتجويعهم، والوصول بالأوضاع في البلد الى ما وصلت اليه اليوم.

ودعا بن شاجع مجلس الأمن الى مراجعة هذه القرارات والغائها، واخراج اليمن من طائلة البند السابع، واستبعاد كل القرارات السلبية من مرجعيات الحل الشامل في اليمن.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية