Facebook Twitter Youtube RSS
الخميس, 21-نوفمبر-2019 الساعة: 03:38 ص - آخر تحديث: 07:42 م (42: 04) بتوقيت غرينتش

الأحد, 07-يوليو-2019
 - 
الشاهد برس _ صنعاء 
صدر حديثاً دليل الصحفيين اليمنيين لتغطية حساسة للنزاع بعنوان "نحو صحافة تصنع السلام" والذي يحتوي عدد من المواضيع لتغطية صحفية واعية بالنزاع وتدعو للسلام
- الشاهد برس _ صنعاء صدر حديثاً دليل الصحفيين اليمنيين لتغطية حساسة للنزاع بعنوان "نحو صحافة تصنع السلام" والذي يحتوي عدد من المواضيع لتغطية صحفية واعية بالنزاع وتدعو للسلام

الشاهد برس _ صنعاء
صدر حديثاً دليل الصحفيين اليمنيين لتغطية حساسة للنزاع بعنوان "نحو صحافة تصنع السلام" والذي يحتوي عدد من المواضيع لتغطية صحفية واعية بالنزاع وتدعو للسلام.

ويتضمن الدليل الذي أعده الإعلامي والباحث بسام غبر، ١٤ محوراً تم تقديمها بطريقة متسلسلة من حصول الصحفي على القصة وحتى نشرها، ويتضمن كل محور إرشادات وتقنيات تمكن الصحفي من تقديم صحافة جيدة تسهم في احلال السلام، مصحوبة برسوم تعبيرية.

ويركز الدليل على أهمية تناول الصحافة للقضايا الإنسانية إيمانًا باسهامها للتخفيف من حدة النزاع، وابراز الآثار المأساوية على المجتمع، ودور الصحفي في توضيح هذه القضايا، وكذا الدعوة إلى السلام.
ويأتي الدليل كمرحلة ثانية من مشروع تقوم بتنفيذه "مؤسسة شباب سبأ للتنمية وبناء السلام" مع الإعلامي بسام غبر، بعد تنفيذ برنامج تدريبي لعدد من الصحفيين والصحفيات على مدى ستة أيام، والذي نتج عنها عدد من القصص الإنسانية تم تضمينها في كتيب سيصدر عن المؤسسة لاحقًا.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية