Facebook Twitter Youtube RSS
الخميس, 22-أغسطس-2019 الساعة: 09:51 ص - آخر تحديث: 04:22 م (22: 01) بتوقيت غرينتش

 - 
الشاهد برس _ خاص 
كشف مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف والإرشاد التابعة لحكومة هادي أن القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح  غالب القرشي وابنه طارق القرشي مدير مكتب وزير الحج أحمد عطية يحكمان سيطرتهما المطلقه على وزارة الأوقاف والإرشاد ويعدا الحاكمان الفعاليان للوزارة وأن الوزير عطية ماهو الا مجرد واجهة شكليه لا تقدم ولا تأخر ينفذ كلما يملى عليه من قبل مدير مكتبه كونه ضعيف شخصيه ولا يفهم شي من أمور العمل الإداري والمؤسسي.

- الشاهد برس _ خاص كشف مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف والإرشاد التابعة لحكومة هادي أن القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح غالب القرشي وابنه طارق القرشي مدير مكتب وزير الحج أحمد عطية يحكمان سيطرتهما المطلقه على وزارة الأوقاف والإرشاد ويعدا الحاكمان الفعاليان للوزارة وأن الوزير عطية ماهو الا مجرد واجهة شكليه لا تقدم ولا تأخر ينفذ كلما يملى عليه من قبل مدير مكتبه كونه ضعيف شخصيه ولا يفهم شي من أمور العمل الإداري والمؤسسي.
الأحد, 21-يوليو-2019

الشاهد برس _ خاص
كشف مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف والإرشاد التابعة لحكومة هادي أن القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح غالب القرشي وابنه طارق القرشي مدير مكتب وزير الحج أحمد عطية يحكمان سيطرتهما المطلقه على وزارة الأوقاف والإرشاد ويعدا الحاكمان الفعاليان للوزارة وأن الوزير عطية ماهو الا مجرد واجهة شكليه لا تقدم ولا تأخر ينفذ كلما يملى عليه من قبل مدير مكتبه كونه ضعيف شخصيه ولا يفهم شي من أمور العمل الإداري والمؤسسي.


وأفاد المصدر الذي رفض الكشف عن إسمه لدواعي أمنية أن الدكتور غالب القرشي الذي كان يعمل رئيساً للجمعية العليا للقرآن الكريم بصنعاء هو من رشح احمد عطيه لمنصب الوزير بإعتباره صحاب شخصية ضعيفه يسهل توجيهها وإحكام السيطرة على وزارة الأوقاف والاستحواذ على كامل مفاصل الوزارة في حكومة المنفى من قبل أسرة القرشي الإخوانية.

وقال المصدر أن أسرة القرشي استغلت غياب الرقابة الحكومية على الوزارة نتيجة الهيمنة الأخوانية والنفوذ المطلق لحزب الإصلاح على حكومة معين عبدالملك الأمر الذي ساعد طارق القرشي وأسرته ومكنهم من الإستحواذ على سبعة عشر منصباً داخل الوزارة كلها بدرجة مدير عام.


وأضاف " على الرغم من وجود بعض القيادات الرفيعة في الوزارة كالوزير ووكيل ما يسمى بقطاع الحج والعمرة مختار الرباش إلا أنهم ضعيفي الشخصية في ومناصبهم ليست إلا فخريه وليس لهم اي صلاحية في شئون العمل لا من قريب ولا من بعيد الا ما يتكرم به طارق القرشي عليهم وعلى بعض أفراد أسرهم من أربع الى خمس تأشيرات حج .

ولفت " المصدر إلى أن المدعو طارق القرشي استعان بثلاثة من اخوانه الى جانبه وعينهم كمدراء عموم واستعان بما يقارب خمسة عشر شخص من أنسابه واقربائهم وتم تعيينهم مدراء عموم برغم انهم لا يملكون اي مؤهل دراسي ولا يفقهون اي خبرة إدارية مع وجود الكثير من موظفي وزارة الأوقاف والإرشاد الأكفاء وذوو الخبرات.

وقال المصدر المسؤول بأن القيادي الإخواني طارق القرشي يتلاعب بتأشيرات الحج وفق هواه ومصالحه الشخصية وإنطلاقاً من دوافع حزبيه بحته فتراه يوزع التأشيرات على زمرته في الحزب وحاشيته في النسب فيهدي من يشاء ويبيع البقيه كيفما يشاء بمباركة وتأييد قيادة الاصلاح في مصر وفي منفذ الوديعة وفي مأرب وفي صنعاء.


وكشف المصدر أن القرشي قام بتوزيع إكثر من خمسمائة تأشيرة على أعضاء البعثة وحوالي ألفين تأشيرة وزعها لأصحاب الوجاهات والنفوذ الذين يتم التواصل بهم عبر مدير مكتبه معاذ عبدالجليل البركاني والذين بيستعين بهم طارق القرشي للتغطية على أعماله وإخراجها بطريقه إعلامية ساذجه بشراء ولائات الكثير من الإعلاميين الذين يغيرو الحقائق بحسبما يقبضون من الفلوس التي يتصدق بها عليهم عبر مديره الإعلامي نبيل شجاع الدين.


واعتبر المصدر إن هذه الممارسات والتصرفات اللامسئوله لقيادات الإخوان تعد تجاوزات لا اخلاقية منافية لأحكام الشرع والقانون يفترض على أبناء شعبنا اليمني أن يعرفوا حقيقة أولئك الأشخاص الذين يسمون أنفسهم حكومة الشرعية فالشرعيه عندهم هي مهب الريح جعلوا منها شماعة للإرتزاق والمتاجرة بأموال الشعب المغلوب على أمره وبمقدرات الوطن الجريح مسخرين كل ثروات ومقدرات الدولة تحت أيديهم وتصرفهم الشخصي لخدمة قيادات الحزب ورموز الجماعة في مختلف فنادق بلدان العالم حتى وصل بهم الأمر إلى نهب وإختلاس أموال الدولة بإسم الدين ومن بوابة ركن من أركان الإسلام ألا وهو الحج .


وهذا يضعنا جميعاً أمام حقيقة جلية مفادها عندما يوسد الأمر إلى غير أهله ويتولى أمر المسلمين أشخاص لا ضمير لهم لا يخافون الله ولا يأبهون بنظام ولا يوجد جهة تردعهم وتحاسبهم عندها لا عجب أن نجد أولاد من كانوا يتخفون تحت عِبأت ويافطت الجمعية العليا للقرآن الكريم لا غرابة فقد تعرو واظهرو انفسهم عندما أُتيحت لهم الفرصة وتسلموا زمام الحكم ومقاليد السلطة وحصل ما نراه اليوم بأم أعيينا والواقع خير دليل وأعظم شاهد.








ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية