Facebook Twitter Youtube RSS
الخميس, 22-أغسطس-2019 الساعة: 11:05 ص - آخر تحديث: 04:22 م (22: 01) بتوقيت غرينتش

 - 
الشاهد برس / كتب / حسن عردوم
أيعقل ان "تتنكر" عدن والمحافظات الجنوبية لأبناء اليمن من الشمال وتبعدهم عنها بإجلائهم جفاءاً وصرما وقطيعة ونأي!!!!
الجغرافيا لا يمكن أن تحمل "ضغينة" لأي احد ولم تخلق لتحمل في كبدها الحقد والشحناء والتعصب كما البشر!!

- الشاهد برس / كتب / حسن عردوم أيعقل ان "تتنكر" عدن والمحافظات الجنوبية لأبناء اليمن من الشمال وتبعدهم عنها بإجلائهم جفاءاً وصرما وقطيعة ونأي!!!! الجغرافيا لا يمكن أن تحمل "ضغينة" لأي احد ولم تخلق لتحمل في كبدها الحقد والشحناء والتعصب كما البشر!!
الإثنين, 05-أغسطس-2019

الشاهد برس / كتب / حسن عردوم
أيعقل ان "تتنكر" عدن والمحافظات الجنوبية لأبناء اليمن من الشمال وتبعدهم عنها بإجلائهم جفاءاً وصرما وقطيعة ونأي!!!!
الجغرافيا لا يمكن أن تحمل "ضغينة" لأي احد ولم تخلق لتحمل في كبدها الحقد والشحناء والتعصب كما البشر!!
قد يقول قائل بأن الأرض تثور ضد الغزاة والمحتلين...! نعم هي كذلك "تثور" بشجرها وترابها وجبالها إن كان اهلها ممن لا يطيقون العيش في وجود "اجنبي" جاء من خارج الحدود ليحتلها ويصادر قرارها وثرواتها!!!!
لكن ما حصل في اليوميين الماضيين للبسطاء والمستضعفين الذين اردوا عدن والجنوب بحثا عن رزقهم يتنافى مع قاعدة أن الارض تثور ضد الغزاة....! فما رأيناه هو مشروع شرخ اجتماعي وقطع أواصل الأخوة وبداية لتقطيع اوصال اليمن واليمنيين..! وبالعكس تماما مع "المحتل" لاحظنا ألفة وإرتياح وتعلق وحب، ورضى وعشق، ومودة ومخاللة و ألفة، وولع مع سوداني يضربهم بالسوط، وإماراتي يخفيهم قسرا وينكل بهم جهرا!!!
الأرض ليس لها دخل فيما يحصل ولو كان من يحكم "عدن" اليوم هو نفسه من يحكم "صنعاء" لحدث ذلك وأكثر في صنعاء وعمران وحجة وصعدة وإب وتعز وغيرها....إنها لعنة الإحتلال وإثمه وذنبه ورذيلته وأذيته، وجناح خطيئته وقبحه ومثلبته!!!
"الإحتلال" لايمكن ان يقدم لأي بلد يحتله "وحدة"و"أخوة" وأنس وتآلف، بل يصنع التمزق والتصدع والتبدد الذي يزهق ارواح البلد الذي كان واحدا ذات يوم..!!
الإحتلال عمره لم يقدم نهضة لبلد لانه يعتمد في بقاءه على ثروات البلد المحتل وينهج نهج "فرق تسد"....

نداء ابناء شمال اليمن لكل جنوبي يقطن في الشمال ومن يرى فيما حصل انه مخالف للمبادئ والقيم عليه ان يحرك "قلمه وصوته" ليستنكر ويدين ويرفض تلك الأعمال فهو يرى بأم عينيه "التسامح" "واللين" في ابناء الشمال حيث لا يوجدفي قاموسهم العنصرية والمناطقية مهما كان وجعهم وألآمهم....!


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية