Facebook Twitter Youtube RSS
الخميس, 22-أغسطس-2019 الساعة: 09:56 ص - آخر تحديث: 04:22 م (22: 01) بتوقيت غرينتش

 - 
الشاهد برس _ خاص 
دشنت مؤسسة السجين الوطنية، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة صنعاء، مشروع توزيع كسوة عيد الأضحى للسجينات 1440هـ، في محافظات (صعدة – وعمران – حجة – إب – المحويت – ذمار – دار الأمل للفتيات بصنعاء، بتمويل من مركز العزاني التجاري.

- الشاهد برس _ خاص دشنت مؤسسة السجين الوطنية، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة صنعاء، مشروع توزيع كسوة عيد الأضحى للسجينات 1440هـ، في محافظات (صعدة – وعمران – حجة – إب – المحويت – ذمار – دار الأمل للفتيات بصنعاء، بتمويل من مركز العزاني التجاري.
الثلاثاء, 06-أغسطس-2019

الشاهد برس _ خاص
دشنت مؤسسة السجين الوطنية، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة صنعاء، مشروع توزيع كسوة عيد الأضحى للسجينات 1440هـ، في محافظات (صعدة – وعمران – حجة – إب – المحويت – ذمار – دار الأمل للفتيات بصنعاء، بتمويل من مركز العزاني التجاري.

وفي فعالية التدشين التي أقيمت في مقر المؤسسة، تحت اشراف اللجنة العليا لرعاية السجناء ومساعدة المعسرين، ورئاسة مصلحة التأهيل والإصلاح، وبالتعاون مع ادارة حماية الأسرة بوزارة الداخلية، أكد مدير عام مؤسسة السجين الوطنية، فضل محرز عبيد، أن هذا المشروع يأتي في إطار المشاريع التي تنفذها المؤسسة، والتي تستهدف شريحة السجناء والسجينات، إضافة الى مشاريع العون القضائي، ومساعدة المعسرين.

وأشار إلى أن مشروع توزيع كسوة العيد للسجينات يستهدف 208 من نزيلات سبع محافظات، وذلك بالتعاون مع دائرة حماية المرأة والأسرة بوزارة الداخلية، مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها كافة الجهات ذات العلاقة لتسهيل عمل المؤسسة في الإصلاحيات والنيابات.

وأشاد علي جسار مدير عام الحقوق والحريات بمكتب رئاسة الجمهورية عضو فريق المتابعة في اللجنة العليا للسجون، بمثل هذه الخطوة، باعتبارها تأتي في اطار الاهتمام بأوضاع السجينات في الاصلاحيات المركزية. لافتا الى أن هذا المشروع يأتي تجسيدا للشراكة المجتمعية بين الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال السجون والسجناء وفي طليعتها مؤسسة السجين الوطنية، لتوحيد الجهود وتنسيقها بين الدولة والمجتمع المدني.

وأعرب عن أمله أن تساهم هذه الجهود في تحسين أوضاع السجون والسجناء، مما يؤهل السجون أن تكون بيئة ملائمة لإصلاح وتأهيل السجناء وهي خطوة في طريق إعادة دمج السجناء في المجتمع بعد خروجهم من السجون.

من جهته، أوضح العقيد نبيل الغزالي نائب المدير العام لحماية الأسرة بوزارة الداخلية، تأتي في إطار اتفاقية التعاون والشراكة بين المؤسسة، والإدارة العامة لحماية المرأة والأسرة بالوزارة، والتي تقضي بتسهيل عمل المؤسسة في الاصلاحيات ودور الأحداث والنيابات.

ودعا العقيد الغزالي، رجال المال والأعمال الى دعم مثل هذه المشاريع التي تعمل على تخفيف المعاناة من هذه الفئات الضعيفة وتحديدا شريحة النساء السجينات، اللاتي يستحقن كافة الدعم والمساندة.

وثمنت أفراح الحرازي، مديرة أقسام النساء في مصلحة السجون بأمانة العاصمة، دور مؤسسة السجين الوطنية في تفعيل هذا المشروع الذي يستهدف النساء في الاصلاحيات والسجون في سبع محافظات يمنية.

وقدمت الشكر للمؤسسة نيابة عن رئيس مصلحة التأهيل والسجون عبد الله الهادي، داعية المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني الى الاهتمام بالسجناء والسجينات، كون هذه الفئات ضعيفة وتستحق كافة الدعم والمساندة والمساعدة في كافة المجالات.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية