Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 17-سبتمبر-2019 الساعة: 06:03 م - آخر تحديث: 04:19 م (19: 01) بتوقيت غرينتش

 - 
الشاهد برس _ صنعاء 
شهدت أمانة العاصمة اليوم فعاليات جماهيرية في ثلاث ساحات إحياءً لذكرى يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه.

- الشاهد برس _ صنعاء شهدت أمانة العاصمة اليوم فعاليات جماهيرية في ثلاث ساحات إحياءً لذكرى يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه.
الإثنين, 19-أغسطس-2019

الشاهد برس _ صنعاء
شهدت أمانة العاصمة اليوم فعاليات جماهيرية في ثلاث ساحات إحياءً لذكرى يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه.

وأكد المشاركون في الفعاليات السير على نهج الإمام علي واستلهام سيرته الجهادية وشجاعته وبطولاته في مواجهة الطغاة والظالمين.

ففي ساحة حديقة الثورة نظمت مديريات شعوب والثورة وبني الحارث اليوم فعالية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.


وفي الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن إحياء هذه الذكرى يؤكد ارتباط اليمنيين ارتباطاً تاريخياً مع الإمام علي عليه السلام، كما هو ارتباط أهل اليمن بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أهمية الاحتفال ذكرى ولاية الإمام علي .. وقال ” إن الدول الأوربية والأمريكية والدول التي تعادي الإسلام اليوم لا يمكن على الإطلاق أن تقبل بثقافة الغدير وإنما تريد نماذج من نوع آخر، كنموذج من يقولون أطيع الأمير ولو جلد ظهرك وأكل مالك وظلمك”.

وأشاد عضو السياسي الأعلى، بصمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان بكل إباء وتحد وعزة لأكثر من أربعة أعوام .


وفي الفعالية التي حضرها رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، ووزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، وعضو مجلس النواب محمد الطوقي ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب.. أشار أمين العاصمة حمود عُباد إلى أن إحياء اليمنيين ليوم الولاية يعبر عن مدى ارتباط الشعب اليمني بالله ورسوله وأهل بيته.


وأشار إلى اقتداء اليمنيين اليوم بالإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه في الشجاعة والتضحية ونصرة الدين .. مؤكداً أن هذه المرحلة العصيبة في تاريخ الأمة هي مرحلة مقاومة وصمود وتضحية في وجه أعداء الله ورسوله والمسلمين.


من جانبه أوضح الدكتور أحمد الشامي، أهمية إحياء هذه الذكرى خاصة في ظل الواقع الذي تعيشه الأمة .. مشيراً إلى مكانة الإمام علي عليه السلام في قلوب المسلمين عامة واليمنيين بصورة خاصة.

تخلل الفعالية كلمات وقصائد وفقرات إنشادية ومسرحية عبرت عن فضائل ومكارم وأخلاق وسيرة الإمام علي عليه السلام ومنزلته ومكانته.
حضر الفعالية وكلاء أمانة العاصمة المهندس عبدالفتاح الشرفي وقناف المراني ومحمد سريع ، ووكيل هيئة الزكاة علي السقاف وعدد من العلماء والمثقفين والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

وفي ساحة ميدان التحرير أحيا أبناء مديريات التحرير وصنعاء القديمة ومعين وأزال فعالية في ذكرى يوم الولاية .


وفي الفعالية التي حضرها أمين العاصمة حمود عُباد وعضو مجلس الشورى خالد المداني وقيادات المجالس المحلية بالمديريات، أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والتأكيد على أهمية السير على نهج الإمام علي رضي الله عنه.

ودعا الجميع إلى استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تعزيز التلاحم بين أبناء الشعب اليمني بمختلف تياراته والتسلح بالوعي والإيمان للتغلب على المخاطر والمكائد التي تحاك ضد اليمن.

وألقيت كلمات من عضو رابطة علماء اليمن طه الحاضري ومدير مديرية التحرير مقبل جعامل والشيخ عبدالملك المروني، أكدت أن إحياء ذكرى يوم الولاية يمثل فرصة لاستلهام الدروس والعبر منها في التضحية والفداء لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.


وبينت الكلمات أن اليمنيين كانوا يحتفلون بيوم الغدير أو ما كان يسمى بيوم النشور ويخرج الناس بعد عشرة أيام من عيد الأضحى للاحتفال بهذه الذكرى بترديد قصائد وخطب دينية ابتهاجا بهذا اليوم، بما يجسد ارتباط اليمنيين بالإمام علي عليه السلام.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر عاقل بن صبر بعنوان الولاية وفقرات إنشادية أداء فرقة أنصار الله وشباب القرآن بصنعاء القديمة ومسرحيات.

وفي ساحة ميدان السبعين الترابية أحيا أبناء مديريات السبعين, الوحدة, الصافية ذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الدولة نبيه أبو نشطان وعضوا مجلس الشورى خالد المداني وطلال عقلان .. أكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي أن إحياء يوم الولاية يؤسس للعدل والحرية والاستقلال ويرفض ولاية الطغاة والظالمين.


وقال “في مثل هذا اليوم نادى الرسول عليه الصلاة والسلام الأمة في أكبر تجمع تاريخي من خلال البيان الأخير قائلا أيها الناس ألست أولى بكم من أنفسكم.. قالوا بلى يا رسول الله .. قال فمن كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله”.

وأضاف ” ما أعظمها من مناسبة اليوم للعام الخامس على التوالي ونحن نحتفل بيوم الولاية في الوقت الذي تحاربنا قوى الطاغوت وعلى رأسها أمريكا من أجل ولايتها وهيمنتها على الأمة “.

وأشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد إلى أن شن العدوان على اليمن، يأتي في إطار رفض الشعب اليمني للهيمنة والتبعية، وارتباطه بنهج الإمام علي كرم الله وجهه.


من جانبه أكد وكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين ارتباط الشعب اليمني بالإمام علي لما تحلى به من شجاعة وإباء وشموخ واستبسال.

أشار إلى أنه رغم الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن، إلا أن الشعب اليمني تجاوز هذه المرحلة باستلهامه لدروس التضحية والشجاعة من سيرة الإمام علي .

تخلل الفعالية بحضور قيادات عسكرية وأمنية وعدد من قيادات أمانة العاصمة والعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية ومدراء المديريات والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية, أوبريت بعنوان “الغدير الأغر”, وفقرة إنشادية وقصائد شعرية.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية