Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 17-سبتمبر-2019 الساعة: 05:18 م - آخر تحديث: 04:19 م (19: 01) بتوقيت غرينتش

 - 

الشاهد  برس _ متابعات 
شكت حكومة هادي  بالرياض ، الثلاثاء 20 اغسطس/آب، دولة الامارات العربية المتحدة الى مجلس الأمن الدولي، لدعمها الانقلاب على حكومتة في عدن.

- الشاهد برس _ متابعات شكت حكومة هادي بالرياض ، الثلاثاء 20 اغسطس/آب، دولة الامارات العربية المتحدة الى مجلس الأمن الدولي، لدعمها الانقلاب على حكومتة في عدن.
الثلاثاء, 20-أغسطس-2019



الشاهد برس _ متابعات
شكت حكومة هادي بالرياض ، الثلاثاء 20 اغسطس/آب، دولة الامارات العربية المتحدة الى مجلس الأمن الدولي، لدعمها الانقلاب على حكومتة في عدن.

وقال مندوب اليمن لدى مجلس الأمن الدولي عبدالله السعدي "لولا الدعم الكامل الذي وفرته دولة الامارات تخطيطا وتنفيدا وتمويلا للانقلاب العسكري على الحكومة الشرعية في مدينة عدن، ما كان له أن يحدث، ونحمل الامارات تبعات التمرد المسلح".

وطالب الإمارات بالوقف الفوري لدعمها للمليشيات المسلحة، مشيرا الى انه ورغم موافقة الحكومة على المشاركة في مؤتمر جدة فإن المجلس الانتقالي واصل تصعيده، محملا الامارات ”مسؤولية ما يجري في عدن“.

بدوره، أكد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أن تقسيم اليمن تحول إلى تهديد حقيقي، مشيرا إلى ضرورة مضاعفة الجهود.

قال غريفيث خلال إحاطة أمام مجلس الأمن إن "تقسيم اليمن تحول إلى تهديد حقيقي ويجب العودة إلى الوضع الطبيعي لمنع تمزيق النسيج الاجتماعي، هذا يستدعي مضاعفة جهودنا".

وندد غريفيث غريفيث بسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على مؤسسات الدولة اليمنية، مؤكدا المجلس قام بالسيطرة على مواقع للحكومةاليمنية في عدن بالقوة، وأن التطورات في عدن وأبين تدل على صعوبة تحقيق السلام.

وأضاف ”من غير المقبول أن يستمر الوضع الحالي في عدن لأن مؤسسات الدولة غير قادرة على تأدية عملها“، مؤكدا ان مؤسسات الدولة اليمنية لن تتمكن من آداء مهامها وسط العنف في عدن


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية