Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 17-سبتمبر-2019 الساعة: 05:20 م - آخر تحديث: 04:19 م (19: 01) بتوقيت غرينتش

 - 
الشاهد برس _ صنعاء. 
 كشف مصدر مطلع في حكومة الإنقاذ الوطني عن دراسة يجريها فريق مختص في الحكومة لعدد من المقترحات القاضية بدمج عدد من مؤسسات الدولة وصناديقها التي تتشابه أهدافها وطبيعة خدماتها .

- الشاهد برس _ صنعاء. كشف مصدر مطلع في حكومة الإنقاذ الوطني عن دراسة يجريها فريق مختص في الحكومة لعدد من المقترحات القاضية بدمج عدد من مؤسسات الدولة وصناديقها التي تتشابه أهدافها وطبيعة خدماتها .
الخميس, 05-سبتمبر-2019

الشاهد برس _ صنعاء.
كشف مصدر مطلع في حكومة الإنقاذ الوطني عن دراسة يجريها فريق مختص في الحكومة لعدد من المقترحات القاضية بدمج عدد من مؤسسات الدولة وصناديقها التي تتشابه أهدافها وطبيعة خدماتها .

وبحسب المصدر فان من بين المقترحات المطروحة دمج صندوق رعاية المعاقين بالهيئة العامة للزكاة، على اعتبار أن المعاقين هم ضمن الفئات التي تشملها مصارف الزكاة إلى جانب أن هناك أكثر جهة حكومية تقدم الخدمات الصحية والعلاجية للمعاقين من بينها وزارة الدفاع التي تخصص بند من موازنتها لعلاج الجرحى والمعاقين .

وتهدف حكومة الإنقاذ من خلال خطوات الدمج التي من المتوقع ان تطال عدد من الوحدات الحكومية إنهاء الازدواج والحد من الفساد الذي فاحت روائحه من داخل عدد من الصناديق ومن بينها صندوق المعاقين الذي تصل إيراداته السنوية إلى نحو ٥ مليارات ريال ستشكل رافد هام لهيئة الزكاة التي تعهدت بتحسين أوضاع المعاقين في حال توحيد وعاء الإيرادات.

ومن المتوقع أن تطال عمليات الدمج التي من المتوقع إعلانها مع بداية العام ٢٠٢٠ عدد من المؤسسات الحكومية بينها مؤسسات وصناديق ثقافية وشبابية وأخرى تتعلق بمرافق حكومية تعطلت جراء العدوان كالسياحة، إلى جانب عدد من المرافق الأخرى.
ويرجح أن تسهم هذه الإجراءات بوقف العبث في الإنفاق وتوجيه الإيرادات المحدودة للحكومة في وجهتها الصحيحة .


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية