Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 17-سبتمبر-2019 الساعة: 05:19 م - آخر تحديث: 04:19 م (19: 01) بتوقيت غرينتش

 - 
الشاهد برس _ تعز   
وزعت منظمة المساعدة الإسلامية - بريطانيا (برنامج اليمن) أضاحي العيد للعام 2019، على النازحين والأسر الأشد فقراً وذوي الإعاقة في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

- الشاهد برس _ تعز وزعت منظمة المساعدة الإسلامية - بريطانيا (برنامج اليمن) أضاحي العيد للعام 2019، على النازحين والأسر الأشد فقراً وذوي الإعاقة في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).
السبت, 07-سبتمبر-2019

الشاهد برس _ تعز
وزعت منظمة المساعدة الإسلامية - بريطانيا (برنامج اليمن) أضاحي العيد للعام 2019، على النازحين والأسر الأشد فقراً وذوي الإعاقة في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وشملت المساعدات المقدمة مناطق "الصافية، دبع الداخل، الرجاعية، ذبحان، المقارمة، أديم، والمشارقة، بالإضافة إلى مدينة التربة (مركز مديرية الشمايتين) في المحافظة.

وخلال فترة التوزيع التي استمرت من الـ 12 – 14 أغسطس الجاري وزعت المنظمة خلالها لحوم طازجة من 161 أضحية، منها 45 رأس عجول و116 رأس أغنام، واستفاد منها (2,797) أسرة فقيرة ونازحة.

إلى ذلك، أقامت المنظمة وجبات غداء يومية متكاملة تتكون من الرز واللحم والخضار المطبوخة والفاكهة لـ (900) أسرة فقيرة ونازحة، وقدمت الهدايا العيدية لـ 66 طفلاً خلال فترة التوزيع.

وقال الدكتور جمال الحدي - المدير القُطري لمنظمة المساعدة الإسلامية - أن "المشروع بدأ تنفيذه يوم النحر وحتى ثالث أيام التشريق عبر الفريق الميداني للمنظمة والمتطوعين".

وأضاف في تصريح صحفي "أن المشروع يأتي إحياءً للسنة النبوية في الأضاحي، كما يهدف إلى مساعدة الأسر الأشد فقراً والأسر النازحة وتلبية احتياجاتها من اللحوم والهدايا العيدية خلال أيام عيد الأضحى المبارك" .

وأشار "أن المشروع الذي دأبت Islamic Help على تنفيذه منذ سنوات "يكتسب أهمية كبيرة، حيث يتم من خلاله توصيل اللحوم إلى الكثير من الأسر التي ربما لا تذوق طعم اللحم طوال العام "

ولفت "أن المشروع يأتي هذا العام لتلبية حاجة الكثير من الأسر التي اشتدت معاناتها جراء ما تمر به البلاد من ظروف قاسية وعصيبة".

وأوضح الدكتور جمال الحدي " أن المشروع جسد تعظيم شعيرة الأضحية وتعميق مبدأ التكافل في المجتمع وساهم في إدخال البهجة والسرور على أفراد الأسر المستفيدة خلال أيام العيد".

وشكر كل العاملين في الميدان على ما بذلوا من جهد وحماس وعمل متواصل في أوقات وظروف يعتقد غيرهم أن العمل خلالها غير ممكن.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية