Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 17-سبتمبر-2019 الساعة: 05:20 م - آخر تحديث: 04:19 م (19: 01) بتوقيت غرينتش

 - 
الشاهد برس _ صنعاء. 
افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي ومعه وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور اليوم بصنعاء معرض بستاني شو.

- الشاهد برس _ صنعاء. افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي ومعه وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور اليوم بصنعاء معرض بستاني شو.
الإثنين, 09-سبتمبر-2019

الشاهد برس _ صنعاء.
افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي ومعه وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور اليوم بصنعاء معرض بستاني شو.

يشتمل المعرض الذي تنظمه على مدى ثلاثة أيام شركة شو آي كان لصناعة المعارض وتنظيم المؤتمرات، على عدد من الأجنحة الخاصة بالتسويق والإرشاد الزراعي، تصميم البساتين الحدائق، تطوير البذور، تربية النحل وإنتاج العسل والمعدات الزراعية.

وفي افتتاح المعرض أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، أهمية المعرض لتشجيع الإنتاج الزراعي بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

ونوه الرهوي بما تضمنه المعرض من أجنحة خاصة بالقطاع الزراعي والإرشاد والتصميم.
من جانبه أشار وزير الزراعة والري إلى أهمية المعرض الذي تضمن إرشادات حول المعاملات الزراعية وغيرها.. مؤكدا الحرص على الاهتمام بالقطاع الزراعي لما له من أهمية اقتصادية.

من جهتها قالت عضو مجلس إدارة شركة شو آي كان لصناعة المعارض وتنظيم المؤتمرات زعفران المهنا أن الهدف من إقامة معرض "بستاني شو" تشيجيع المزارعين ورسالة توعوية لمزيد من الانتاج لنأكل مما نزرع.

وأضافت أن شركة شو آي كان عملت من خلال هذا المعرض عملية تشبيك بين
المزارعين والتجار وجميع الانشطة الخاصة بالزراعة وجهات ذات علاقة بهذا الجانب.


وأوضحت أن المعرض يحتوي على 49 جناح لتجار وشركات ومؤسسات معنية بالزراعة وأدواتها ومنتجاتها، حتى على مستوى سوق حدادة الأدوات الزراعية متواجد في المعرض،

كما يشمل برامج توعوية وورش عمل، وأن يوم غداً الاثنين خصص للطفل وكيفية تشجيعه على الزراعة والاهتمام بها، وأن اليوم الختامي للمعرض (الثلاثاء) خصص للسوق القديم، حيث سيباع فيه كل المنتجات الزراعية وسيفتح من خلاله مزاد.

كما دعت زعفران المهنا في ختام حديثها المواطنين الى زيارة المعرض لإضافة معارف وتوعية زراعية مواكبة للتطورات الحديثة في الجانب الزراعي.

بدوره عبر ابو الغيث عبدالله دوم أحد المشاركين في معرض "بستاني شو" في مجال انتاج وتسويق وتصدير العسل، عن سعادته بهذه المشاركة والحضور في المعرض، كونها فرصة جيدة لتشجيع المزارعين والمنتجين، كما أن المعرض يمثل حلقة وصل جديدة بين المزارع والمستهلك والجهات المعنية بهذا الجانب.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية