Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 17-سبتمبر-2019 الساعة: 05:18 م - آخر تحديث: 04:19 م (19: 01) بتوقيت غرينتش

 - 
الشاهد برس _ ذمار. 
اختتمت بجامعة السعيدة بمحافظة ذمار وبحضور. منسق مشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام في اليمن الدورة التدريبية الخاصة بالسلم الإجتماعي والتي تنظمها مؤسسة رفعة للتطوير  البشري والإجتماعي مع المؤسسة اليمنية للتنمية الإنسانية ضمن مشروع ذمار للسلم الإجتماعي وحل النزاعات بالتعاون مع منتدى التنمية السياسية وبدعم من منظمة " برجهوف"

- الشاهد برس _ ذمار. اختتمت بجامعة السعيدة بمحافظة ذمار وبحضور. منسق مشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام في اليمن الدورة التدريبية الخاصة بالسلم الإجتماعي والتي تنظمها مؤسسة رفعة للتطوير البشري والإجتماعي مع المؤسسة اليمنية للتنمية الإنسانية ضمن مشروع ذمار للسلم الإجتماعي وحل النزاعات بالتعاون مع منتدى التنمية السياسية وبدعم من منظمة " برجهوف"
الإثنين, 09-سبتمبر-2019

الشاهد برس _ ذمار.
اختتمت بجامعة السعيدة بمحافظة ذمار وبحضور. منسق مشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام في اليمن الدورة التدريبية الخاصة بالسلم الإجتماعي والتي تنظمها مؤسسة رفعة للتطوير البشري والإجتماعي مع المؤسسة اليمنية للتنمية الإنسانية ضمن مشروع ذمار للسلم الإجتماعي وحل النزاعات بالتعاون مع منتدى التنمية السياسية وبدعم من منظمة " برجهوف"

وأشار المهندس حامد الفقيه منسق مشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام في اليمن، إلى أن مبادرة ذمار للسلم المجتمعي وتسوية النزاعات تأتي ضمن جهود منتدى التنمية السياسية ومنظمة برغهوف في دعم مبادرات المجتمع المدني الفاعلة لأحياء دورها في رفع وعي السلم المجتمعي ودعم الجهود في حل النزاعات المجتمعية التي تتسبب في معاناة الإنسان وتضعف من دور السلطة المحلية.

ونوه الفقيه في كلمته أن المشروع مصمم بالأساس لدعم السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات في تعزيز دورها وتواجدها على مستويين السلم المجتمعي وتقديم الخدمة للمواطن.

وعبر عن سعادته في اختتام الورشة والدورة التدريبة لما يقارب ٣٢ شخصية من السلطة المحلية والوجاهات والناشطين والمحاميين والقضاة من مديريتي ذمار وعنس والتي استمرت ٤ ايام متتالية.
كون مستوى التدريب كان احترافيا والاختيار والتنظيم من قبل المؤسستين المنفذتين.

متمنيا الوصول لمخرجات واثر مقاسين للورشة وللدروة في الميدان وحلحلة قضايا تشكل هاجسا وهما لدى المواطنين.

وأشار الدكتور عبدالملك عمران رئيس مؤسسة رفعة للتطوير المجتمعي والبشري إلى أن مشروع ذمار للسلم الإجتماعي وحل النزاعات يشمل عدد من الأنشطة الهادفة الى تعزيز مبادئ السلم الإجتماعي بين أفراد المجتع من خلال ايجاد قاعدة بيانات تضمنها المسح السابق للمشاكل الإجتماعية داخل المحافظة ومن خلال تأهيل عدد من القيادات المجتمعية من قضاة ومحامين واعلامين وناشطين حقوقين ووجاهات اجتماعية وباحثين مهارات حل النزاع والمصالحة وتعريفهم بالمبادئ الرئيسة للسلام الاجتماعي ورفع قدراتهن لحل قضايا المجتمع

عبر تأطيرهم في لجان مجتمعية في مديريتي ذمار وعنس تتبنى التدخل المنظم لفض النزاعات والتوعية بالسلم الإجتماعي في مجتمعاتهم

وأكد الأستاذ عادل المحاقري مدير المؤسسة اليمنية للتنمية على استمرار استكمال أنشطة المشروع من خلال انشاء المكتب الدائم للسلام الاجتماعي وفض النزاعات لتلقي الشكاوي والقضايا ومتابعة حلها مع الجهات داخل العلاقة .

شاكرا كل من ساهم في انجاح هذا العمل بمختلف مراحله وللجهة الداعمة لهذا المشروع

حضر فعالية الختام الأستاذ احمد يحي الديلمي رئيس المؤسسة اليمنية للتنمية الإنسانية عضو اللجنة الاستشارية بالمحافظة والأستاذ ومدير عام مديرية عنس العميد احمد علي عباد المصقري والأستاذ فؤاد النهار رئيس مركز أبجد للدراسات .


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية