Facebook Twitter Youtube RSS
الإثنين, 21-أكتوبر-2019 الساعة: 11:34 م - آخر تحديث: 07:53 م (53: 04) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس _ متابعات خاصة. 
أصدرت المملكة العربية السعودية بيانا حول حريق نشب في وقت مبكر اليوم السبت بمعملين تابعين لشركة أرامكو في مدينة بقيق وهجرة خريص مشيرة إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات بدون طيار

- الشاهد برس _ متابعات خاصة. أصدرت المملكة العربية السعودية بيانا حول حريق نشب في وقت مبكر اليوم السبت بمعملين تابعين لشركة أرامكو في مدينة بقيق وهجرة خريص مشيرة إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات بدون طيار
السبت, 14-سبتمبر-2019
الشاهد برس _ متابعات خاصة.
أصدرت المملكة العربية السعودية بيانا حول حريق نشب في وقت مبكر اليوم السبت بمعملين تابعين لشركة أرامكو في مدينة بقيق وهجرة خريص مشيرة إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات بدون طيار.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه “عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص”، لافتا إلى أنهما “نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار .

السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار "درون" ، والجهات المختصة تباشر التحقيق في ذلك.

وتقع بقيق على بعد 60 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم بقيق أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.

وكانت صنعاء اعلنت في 17 أغسطس/ آب 2019 انها نفذت “أكبر عملية” منذ بداية الحملة العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، واستهدفت حقل نفط ومصفاة تابعة لأرامكو في المنطقة الشرقية بالمملكة.

وادت الحرب على اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية.

كما أسفرت، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية