Facebook Twitter Youtube RSS
الأحد, 08-ديسمبر-2019 الساعة: 02:27 م - آخر تحديث: 06:43 م (43: 03) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس _ متابعة خاصة. 
بعد مرور أحد عشر يوماً على أكبر تهديد تعرضت له حليفتها في الشرق الأوسط، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستتدخل لحماية السعودية، وإرسال قوة دفاعية للمملكة.

- الشاهد برس _ متابعة خاصة. بعد مرور أحد عشر يوماً على أكبر تهديد تعرضت له حليفتها في الشرق الأوسط، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستتدخل لحماية السعودية، وإرسال قوة دفاعية للمملكة.
الخميس, 26-سبتمبر-2019
الشاهد برس _ متابعة خاصة.
بعد مرور أحد عشر يوماً على أكبر تهديد تعرضت له حليفتها في الشرق الأوسط، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستتدخل لحماية السعودية، وإرسال قوة دفاعية للمملكة.

هذا ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية بالسعودية (واس)، موضحة أن ولي العهد محمد بن سلمان بحث في اتصال هاتفي مع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، مساء الأربعاء (25 سبتمبر الجاري)، ترتيبات إرسال قوات أمريكية دفاعية إلى المملكة.

وتطرق الاتصال بين الجانبين إلى "الترتيبات الجارية لإرسال قوات أمريكية ذات طبيعة دفاعية".

وقال وزير الدفاع الأمريكي إن بلاده ستعمل كل ما هو ضروري لمساعدة المملكة في الدفاع عن نفسها، مؤكداً أن "سياسة إيران العدائية التي تزعزع الاستقرار في المنطقة لا بد من كبحها".

من جانب آخر أشاد وزير الدفاع الأمريكي بانضمام المملكة إلى التحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية، ودورها في المساهمة في حفظ أمن الملاحة والتجارة العالمية.

وفي 14 سبتمبر الجاري، أي قبل تأكيد الوزير الأمريكي إرسال دعم عسكري للسعودية، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي "بقيق" و"خريص" التابعتين لشركة "أرامكو"، عقب استهدافهما بضربة جوية، تبنتها مليشيا "الحوثي" اليمنية.

واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية، إيران بالوقوف وراء الهجوم، مقابل نفي طهران لذلك


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية