Facebook Twitter Youtube RSS
السبت, 25-يناير-2020 الساعة: 02:22 ص - آخر تحديث: 07:27 م (27: 04) بتوقيت غرينتش
عاجل : الحوثي يبارك للشعب اليمني الانتصار في أهم جبهة بمحافظة صنعاء “التفاصيل”  -  الإمارات أكثر العرب تبادلاً للتجارة مع إيران شقاق السياسة وعناق الاقتصاد..علاقة مصالح  -  الإمارات أكثر العرب تبادلاً للتجارة مع إيران شقاق السياسة وعناق الاقتصاد..علاقة مصالح  -  إستياءشعبي واسع من تماهي أشرف المتوكل مع الفاسدين وأبناءفرع العدين يناشدون قائدالثورة  -  صندوق رعاية المعاقين ينظم اللقاء التشاوري الأول بين وزارة المالية وممثلي ذوي الإعاقة   -  حلقة نقاشية حول ترجمة دليل معايير وكالة الاعتماد الأوروبية بجامعة الأندلس  -   بعد أزمة العقارات الخانقة ... صنعاء : تدشن أكبر مشروع سكني استثماري في اليمن ..   -  عاااجل : بشرى سارة للمستأجرين ... صنعاء : تدشن أكبر مشروع سكني استثماري في اليمن ..   -  المشاط يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي ويشدد على ضرورة فتح مطار صنعاء ودفع المرتبات   -  حكم قضائي مجحف بحق جراحي النخبة وجمعية العظام تناشد قائد الثورة بسرعة التدخل  -  

 - الشاهد برس _ خاص 
أنهى صلح قبلي اليوم بصنعاء، قضية قتل وقعت قبل شهرين بين آل الدقيمي من قبيلة حاشد بمحافظة عمران وآل خميس من بني الحارث بأمانة العاصمة.

- الشاهد برس _ خاص أنهى صلح قبلي اليوم بصنعاء، قضية قتل وقعت قبل شهرين بين آل الدقيمي من قبيلة حاشد بمحافظة عمران وآل خميس من بني الحارث بأمانة العاصمة.
الثلاثاء, 08-أكتوبر-2019
الشاهد برس _ خاص
أنهى صلح قبلي اليوم بصنعاء، قضية قتل وقعت قبل شهرين بين آل الدقيمي من قبيلة حاشد بمحافظة عمران وآل خميس من بني الحارث بأمانة العاصمة.

وخلال الصلح القبلي الذي أشرف عليه، المشائخ علي حميد جليدان ومحمد ناجي جمعان ونصر أبو شوارب ، ومبخوت المشرقي واحمد علي خميس، وحسين دغيش والشيخ حسن مسفر الكثيع ، أعلن أولياء دم المجني عليه خالد عبدالله خميس العفو عن الجاني حسين الدقيمي وإنهاء ملف القضية.

وأشاد الشيخ نصر أبو شوارب بموقف أولياء الدم وعفوهم الشامل عن الجاني، والذي يجسد أصالة القبيلة اليمنية السباقة في معالجة الخلافات بين أبناء الوطن الواحد وكذا قيم التسامح والإخاء بين أبناء القبائل .

 

ونوه بجهود مشائخ حاشد وبكيل في إصلاح ذات البين بين آل الدقيمي وآل خميس .. داعيا كافة القبائل إلى حذو قبيلة بني الحارث في حل الخلافات، خاصة قضايا الثأر، سيما والشعب اليمني يمر بظروف عدوان همجي بري وبحري وجوي، ما يتطلب تكاتف الجهود لحل النزاعات وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان ومخططاته.

فيما أشاد رئيس مجلس التلاحم القبلي بدور قبائل حاشد وبكيل في تقريب وجهات النظر لحل القضية وتجاوز الخلافات والعمل على وحدة الصف الوطني .

وقال "إن مثل هذه الخلافات تؤثر سلبا على وحدة الجبهة الداخلية، ما يتطلب تكاتف جهود المشائخ والوجهاء في حلها وإنهائها والتفرغ لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا " .. مؤكدا الحرص على معالجة القضايا المجتمعية بطرق أخوية بما يكفل الحفاظ على النسيج الاجتماعي.

حضر الصلح القبلي الشيخ محمد مشلي الرضي  ، والشيخ درهم الزعكري اللواء حسين ابو حلفه واللواء علي عزيز الحجيري ، والشيخ شوقي الصلاحي ، والشيخ يحيى محسن جمعان ، والشيخ محمد الدقيمي ، والشيخ كهلان عبدالرحمن القديمي ، والشيخ عامر الزودي ، واللواء منصور زايد ،والشيخ عصيم غبير ، والشيخ عسير الجشمي ، والشيخ حازم العري ، والشيخ حمود ردمان ، والشيخ عبدالرحمن اللجامي ، والشيخ يحيى حيدر الرداعي ، والشيخ جمال الجتيم ، والشيخ علي بن علي النجار ، والعميد عبدالخالق القفاف ، وعدد من مشائخ قبائل حاشد وبني الحارث وبكيل والوجهاء والشخصيات الإجتماعية.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية