Facebook Twitter Youtube RSS
الإثنين, 21-أكتوبر-2019 الساعة: 11:01 م - آخر تحديث: 07:53 م (53: 04) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس _ خاص
كشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن آخر التطورات العسكرية واحصائيات خسائر قوات التحالف في مختلف الجبهات خلال 60 يوم.

- الشاهد برس _ خاص كشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن آخر التطورات العسكرية واحصائيات خسائر قوات التحالف في مختلف الجبهات خلال 60 يوم.
الثلاثاء, 08-أكتوبر-2019
الشاهد برس _ خاص
كشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن آخر التطورات العسكرية واحصائيات خسائر قوات التحالف في مختلف الجبهات خلال 60 يوم.

وأكد العميد سريع في مؤتمر صحفي عقده عصر اليوم الثلاثاء بصنعاء , أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية نجحت في تحرير وتأمين 500 كيلو متر مربع كانت تحت سيطرة العدو في محور نجران .

وأعلن متحدث القوات المسلحة أن قوات الجيش واللجان الشعبية نجحت في تنفيذ 241 عملية هجومية مختلفة استهدفت مواقع وتحركات العدو منها 50عملية إقتحام وسيطرة و68 عملية إغارة بمختلف الجبهات خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين.

وأشار إلى أن أبرز العمليات الهجومية لقوات الجيش واللجان الشعبية تركزت على محاور جيزان و نجران و عسير ، لافتا إلى أن عملية “نصر من الله” بمرحلتيها الأولى والثانية تصدرت قائمة أقوى وأوسع وأكبر عمليات الجيش واللجان الشعبية .

وعن عمليات سلاح الجو المسير ، كشف العميد سريع أنه نفذ 56 عملية هجومية منها 54 عملية استهدفت مواقع ومنشآت وقواعد عسكرية في عمق العدو وعمليتين في الداخل .

وقال سريع ” معظم عمليات سلاح الجو المسير استهدفت منشآت عسكرية وحيوية تابعة للعدو السعودي منها عملية عسكرية استهدفت هدف عسكري حساس بالرياض .

وأعلن متحدث القوات المسلحة أن من أبرز عمليات سلاح الجو المسير عملية “توازن الردع الأولى ” وعملية “توازن الردع الثانية” استهدفت منشأتي بقيق وخريص .

وأضاف أن سلاح الجو المسير نفذ عدة عمليات تصدي لطائرات العدوان وشارك بفاعلية في عملية نصر من الله بـ45 عملية.

ولفت العميد سريع أن القوة الصاروخية نفذت خلال نفس الفترة 23 عملية بصواريخ باليستية منها 20 عملية طالت أهداف في العمق السعودي و3 عمليات في إطار الجغرافيا الوطنية .

موضحا أن القوة الصاروخية شاركت في عملية “نصر من الله” بـ 30 صاروخاً بالستياً من منظومات مختلفة.

وعن خسائر قوات التحالف خلال أغسطس وسبتمبر الماضيين في كافة العمليات , : خسائر بلغت 500 آلية ومدرعة معظمها في عملية “نصر من الله” منها إعطاب وتدمير 172 آلية ومدرعة وتنفيذ 135 عملية هجومية منها 47 كمين .

وأشار إلى أن إجمالي عمليات وحدة القناصة خلال الشهرين بلغت 2739 عملية منها عمليات في جبهات الحدود أدت الى مصرع 15 جندياً سعودياً .

مؤكدا أن عمليات وحدة القناصة خلال نفس الفترة بلغت 827 عملية أدت الى تدمير واعطاب 112 آلية بإضافة الى 23 مدرعة وجرافة ، فيما نفذت وحدة ضد الدروع عشرات العمليات مستهدفة تجمعات وتحصينات العدو وقد أدت تدمير واعطاب 45 آلية ومدرعة ودبابة وكذلك دك تجمعات العدو.

وقال سريع ” أن قتلى جنود العدو سواء من قواته النظامية أو من المرتزقة تجاوز الألف قتيل خلال الشهرين الماضيين معظمهم في عملية “نصر من الله” فيما تجوز عدد الذين وقعوا في الاسر من قوى العدوان 2000 أسير.

وطمأن متحدث القوات المسلحة كافة أسر الأسرى بأنها تعمل كل ما بوسعها من أجل إستمرار تأمينهم , مؤكدا أن القوات المسلحة تحرص على سرية أماكن إحتجاز الأسرى حتى لا يستهدفهم طيران العدوان الذي سبق وأن استهدف العشرات منهم.

ولفت إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية استولت خلال شهري أغسطس وسبتمبر على

مخازن أسلحة وآليات ومدرعات .

وأكد أنه  تم إلحاق خسائر فادحة بإقتصاد العدو جراء عملية في عملية توازن الردع الثانية ، لافتا إلى أن الخسائر جراء العملية مستمرة  وستنتقل من عشرات المليارات إلى المئات من المليارات.

وأوضح أن تحالف العدوان استمر بالدفع بقواته وأدواته من المتورطين بخيانة الوطن ضمن محاولاته للهجوم على قواتنا في مختلف الجبهات، مبينا أن أكثر من 137 محاولة هجوم خلال شهري أغسطس و سبتمبر منها 121 قبالة جيزان و نجران و عسير  وقد تم التصدي لجميع المحاولات.



ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية