Facebook Twitter Youtube RSS
الخميس, 21-نوفمبر-2019 الساعة: 11:18 ص - آخر تحديث: 07:42 م (42: 04) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس _ صنعاء 
تفتتح غدا بالعاصمة صنعاء فعاليات المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام والذي تنظمه جمعية جراحي العظام اليمنية برعاية وزير الصحة العامة والسكان تحت شعار « أطباؤنا ثروتنا - نحو نهضة علمية واعدة » للفترة ( ٣٠ - ٣١ ) أكتوبر .

- الشاهد برس _ صنعاء تفتتح غدا بالعاصمة صنعاء فعاليات المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام والذي تنظمه جمعية جراحي العظام اليمنية برعاية وزير الصحة العامة والسكان تحت شعار « أطباؤنا ثروتنا - نحو نهضة علمية واعدة » للفترة ( ٣٠ - ٣١ ) أكتوبر .
الثلاثاء, 29-أكتوبر-2019
الشاهد برس _ صنعاء
تفتتح غدا بالعاصمة صنعاء فعاليات المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام والذي تنظمه جمعية جراحي العظام اليمنية برعاية وزير الصحة العامة والسكان تحت شعار « أطباؤنا ثروتنا - نحو نهضة علمية واعدة » للفترة ( ٣٠ - ٣١ ) أكتوبر .

ويشهد المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام في اليمن تظاهرة وحدوية وعلمية في آن واحد تؤكد عمق وتلاحم الجسد اليمني الكبير بمشاركة ٤٠٠ أخصائي واستشاري من جراحي العظام في بلادنا قدموا من عموم محافظات الجمهورية اليمنية من حضرموت حتى صعدة .

وأشار رئيس المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام رئبس جمعية جراحي العظام اليمنية الدكتور أنور مغلس إلى أن المؤتمر العلمي السابع مثل رهان تحدي لجمعية جراحي العظام في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا .

وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور مغلس إلى أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والأطلاع على المستجدات العلمية من خلال نخبة من الأطباء.. لافتا إلى أن المؤتمر يعطي بعدا جديدا ويمهد الطريق لمزيد من التعاون بين الجميع.

وأكد على أهمية الدور الذي يضطلع به جراحي العظام في إنقاذ حياة المرضى خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار ومنع سفر المرضى وكذا منع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية .

مبينا بأن المؤتمر والذي سيشارك فيه قرابة ٤٠٠ أخصائي ومستشار في جراحة العظام سيتم طرح ١٨ ورقة عمل علمية من نخبة استشاريي جراحة العظام في بلادنا وكذلك خمس حلقات نقاشية يتم من خلالها تناول أحدث طرق العلاج التي وصل إليها العلم في العالم .

لافتا إلى أن اللجان التحضيرية والعاملة للمؤتمر العلمي السابع قد وضعت لمساتها الأخيرة استعدادا لبدء أعمال المؤتمر والذي نتوقع أن لا يقل عن المؤتمر العلمي السادس الذي عقد العام المنصرم .

وأعرب الدكتور أنور عن سعادته بالمشاركة الواسعة لأخصائي واستشاريي جراحة العظام من مختلف عموم المحافظات والذي تمثل ثورة طبية علمية ينعكس أثرها على جميع المشاركين في المؤتمر مما ينعكس إيجابا في تحسن مستوى الأداء الطبي لمنتسبي جراحة العظام و يتعكس في تحسن حالة المرضى .

بدوره أشار الأمين العام لجمعية جراحي العظام اليمنية الدكتور عبدالكريم الصبري إلى أن المؤتمر سيقف أمام خمس حلقات نقاشية في يومه الأول وستكون الحلقة النقاشية الأولى متمثلة في ورقة عمل علمية عن طبيب العظام وقت الحرب والكسور المفتوحة نتيجة الإنفجارات وكيفية التعامل معها على أحدث الطرق العلمية العالمية للدكتور محمد هطيف استشاري جراحة العظام .

في حين ستكون باقي الحلقات النقاشية للمؤتمر متضمنة لورقة عمل علمية لجراحة سرطان الحوض للدكتور مطهر العريقي وورقة عمل علمية للخلع الولادي للدكتور عبدالله نصار وورقة عمل علمية لجراحة العمود الفقري للدكتور خالد سويلم وورقة عمل علمية عن قص الحوض للإختلالات الوراثية للدكتور وليد الحسام وورقة عمل علمية عن الحالات المتقدمة من الروماتيزم المتعلق بالعامود الفقري للدكتور صالح سيلان .

لافتا إلى أن المشاركين في المؤتمر سيقفون أمام ست ورقات عمل علمية في حين سيتضمن برنامج المؤتمر العلمي السابع في يومه الثاني 12 ورقة عمل علمية .

يشار إلى أن جمعية جراحي العظام اليمنية أسست في الرابع من فبراير للعام ٢٠٠٣م .


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية