Facebook Twitter Youtube RSS
الخميس, 21-نوفمبر-2019 الساعة: 11:20 ص - آخر تحديث: 07:42 م (42: 04) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس | صنعاء.
دعا وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي العلماء والخطباء والمرشدين إلى الاضطلاع بدورهم في حظ الناس على الاحتفال بذكرى المولد النبوي وتوعيتهم بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

- الشاهد برس | صنعاء. دعا وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي العلماء والخطباء والمرشدين إلى الاضطلاع بدورهم في حظ الناس على الاحتفال بذكرى المولد النبوي وتوعيتهم بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
الأربعاء, 06-نوفمبر-2019
الشاهد برس | صنعاء.
دعا وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي العلماء والخطباء والمرشدين إلى الاضطلاع بدورهم في حظ الناس على الاحتفال بذكرى المولد النبوي وتوعيتهم بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وحث الوزير العجي في فعالية، نظمها مركز التدريب والتأهيل بوزارة الأوقاف والإرشاد اليوم بصنعاء بذكرى المولد النبوي، على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية يوم 12 ربيع الأول بالعاصمة صنعاء.

وأكد وجوب الإقتداء بسنة النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والذي يٌمثل القدوة والأسوة الحسنة للأمة عملا بقوله تعالى " لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا ".

وأشار وزير الأوقاف والإرشاد إلى أن الله تعالى شرف اليمنيين بالاحتفاء بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام باعتبارها أكبر وأعظم مناسبة يجب أن يفرح بها عامة المسلمين.

وقال "إن البشرية كانت قبل بعثته في ظلام دامس وعبودية وتٌحكم بشريعة الغاب، القوي يظلم الضعيف، وهكذا ظلت البشرية حتى بعث الله نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم، فكان بشيرا ونذيرا للعالمين ".

وتطرق إلى أن اليمنيين هم أول من استقبلوا رسول الله بالفرح والابتهاج، وصدحت حناجرهم بأبيات عظيمة لا تزال تتردد إلى اليوم " طلع البدر علينا".. معتبرا وصف البعض عن هذه المناسبة الدينية بالبدعة، أنهم هم البدعة ومن أتوا بالبدعة وجوزوا البغي في صالات الترفيه وأحضروا الماجنات إلى أرض الحرمين.

فيما أشار أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف الدكتور مقبل الكدهي إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول عليه الصلاة والسلام، كونه الرحمة لكل مخلوقات الكون.

ولفت إلى أن كبار علماء الأمة، قاموا بتأليف الكثير من الكتب التي تمجد مولد الرسول عليه الصلاة والسلام، ما يجب الاحتفال بذكرى المولد النبوي في مختلف البلدان الإسلامية.

من جانبه أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح إلى أن الحديث عن مولد النبي صلى الله عليه وسلم، هو حديث عن العزة والكرامة للأمة.

ولفت إلى أن الرسول عليه الصلاة والسلام حدد للأمة مسارا بني على القيم والمبادئ ومكارم الأخلاق، ما يتطلب من الجميع استلهام الدروس والعبر في الاقتداء بالسيرة العطرة للرسول الكريم وأخلاقه والقيم العظيمة التي كان عليها في حياته.

وكان مدير مركز التدريب والتأهيل بوزارة الأوقاف والإرشاد، أوضح أن المركز نظم فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي خلال الفترة الماضية في مختلف المحافظات .. مبينا أن احتفالية اليوم تأتي تتويجا للفعاليات والأنشطة التي نظمها المركز.

وقال" إن أعراف وتقاليد وأخلاقيات اليمنيين الأصلية أنهم كانوا يحتفلون بهذه المناسبة الدينية، ويبذلون الغالي والنفيس، تكريما وتشريفا لمقام رسول الله عليه الصلاة والسلام " .. مشيرا إلى إجماع علماء الأمة الإسلامية على مشروعية الاحتفال بذكرى المولد النبوي محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

تخلل الحفل الذي حضره وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ومدراء العموم والخطباء والمرشدين والمرشدات، وكوكبة من العلماء، فقرات إنشادية وتواشيح في مدح الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية