Facebook Twitter Youtube RSS
الأحد, 08-ديسمبر-2019 الساعة: 01:07 م - آخر تحديث: 06:43 م (43: 03) بتوقيت غرينتش

 - 

الشاهد برس |أ.م.د/ هدى علي العماد. 
تزاحمت مواقع التواصل الاجتماعي حول المولد النبوي بين مثبت ومنكر وأبدع كل فريق بتقديم ما عنده بين محق ومجحف فرأيت أن اثري الموضوع باسطر قليلة لإزالة الغموض من عدة أوجه والله ولي الهداية والتوفيق :

- الشاهد برس |أ.م.د/ هدى علي العماد. تزاحمت مواقع التواصل الاجتماعي حول المولد النبوي بين مثبت ومنكر وأبدع كل فريق بتقديم ما عنده بين محق ومجحف فرأيت أن اثري الموضوع باسطر قليلة لإزالة الغموض من عدة أوجه والله ولي الهداية والتوفيق :
السبت, 09-نوفمبر-2019

الدكتوره. هدى العماد مقتطفات في سطور. .... عن حكم الإحتفال بمولد النور
الشاهد برس |أ.م.د/ هدى علي العماد.
تزاحمت مواقع التواصل الاجتماعي حول المولد النبوي بين مثبت ومنكر وأبدع كل فريق بتقديم ما عنده بين محق ومجحف فرأيت أن اثري الموضوع باسطر قليلة لإزالة الغموض من عدة أوجه والله ولي الهداية والتوفيق :-

أولا :- الحكم الشرعي
المقصود بالمولد النبوي اليوم الذي ولد فيه خاتم الانبياء والمرسلين نبي العالمين والاحتفال به امتثالا لأهمية المناسبة واقتداء بتعظيم هذا اليوم وكان صلى الله عليه واله وسلم يحتفل به كل أسبوع، فعن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : أنَّه سُئِلَ عن صومِ الإثنين؟ فقال: «فيه وُلدت، وفيه أُنزِلَ عليَّ».رواه مسلم والترمذي

ولا يمكن تسميته بدعة لان البدعة تطلق على ما خالف الشرع وما سكت عنه الشارع معناها الاباحة بحكم براءة الاصل كبقية الآعياد ومنها الاعياد الوطنية كعيد خروج اخر محتل من عدن ولازالوا إلى يومنا هذا ورغم ذلك لا نعتبره بدعة فلا تخلطوا الآوراق السياسية وتعتبروا نبي الآمة صلى الله عليه وآله وسلم نبي مكون معين آو جماعة بعينها آو حزب مخصوص فهو مرسل رحمة للعالمين ... ما ورد في الصورة ادناه بمحو شعائر المولد تقشعر منه الجلود ...ولماذا السكوت على الاعياد العجيبة الغريبة البدعة شرعا وعقلا وبنفقات خيالية كعيد الكرسمس وعيد الحب اليس من الارتباط الالهي أن تجعل روحانية خاصة باحياء المناسبات الدنينة كالمولد النبوي ونحرص نحن على احياء جمعة رجب اليوم الذي دخلت جميع قبائل همدان الاسلام وفي يوم واحد ....مملكة الشر تحارب الاحتفاء والاحتفال بالمولد النبوي بابشع الطرق وترد آحاديث في ذلك أضعف من الضعيفة وتجعل لكل هدف لها حكم شرعي ولا غريب أن تظهر فتوى لهم رسمية باباحة الدسكو ومصارعة النساء وكأن جبريل عندهم أونلاين ( متصل دائما بحسب الطلب)
لكن نحن اليمنيون تميزنا بالايمان والحكمة والقول الحسن ...

ثانيا- النفقة الخاصة بالتزيين أي نفقة هذه التي تسموها بعض الاقمشة القطنية مقطعة ومن ارخص انواع الاقمشة المتر 300 ريال يخرج منها مئات الخيوط لأن الخيط 5سم والمتر 100 سم عرض أو عرضين
والرنج بخاخ سفري أبو 180 يبخ سيارة كاملة وقنديل اخضر سهاري بيبخوا للعروسة بخاخ من النوع الغالي جدا وباسعار خيالية وعروسة ما تستاهل...وصراحة تتكلف بعض الاسر بعشرات الاف في اعياد الميلاد دون تذمر وينفق الزرج في عيد الزواج مبالغ وهو يقول لزوجته يوم اسود اليوم الذي عرفتك فيه ..
ونحن اتفقنا ملايين الملايين في 26 و 24 والثورات متعددة ..ولم نجد لا منكر ولا نكير فلماذ سمعنا اليوم اعلاااان النفير

ولا تبالغوا في رفع الميزانيات الخيالية لأجل التشويه بالفكرة والمضمون للعلم حضرت احتفاليات نبوية عدة لا أجد حتى قارورة ماء أو مليم أبو ريالين ونصف...

ثانيا-- تخصيص اللون بالأخضر في عيد نبوي بالذات لأن السنة الصحيحة اثبتت بأنه يستحب لبس الثياب الخضر، فقد ورد أن النبي - صلى الله عليه وسلم واله - كان يلبس الأخضر من الثياب، ففي حديث أبي رمثة - رضي الله عنه - قال: " رَأَيتُ النَّبِيَّ - صلى الله عليه وسلم - يَخطُبُ وَعَلَيهِ بُردَانِ أَخضَرَانِ" أخرجه أحمد (7117) بإسناد صحيح، وأخرجه أبو داود، (3674)، والترمذي (2737)، والنسائي (1554)، وفي حديث يعلى بن أمية -رضي الله عنه-: " أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - طاف بالبيت مضطبعاً ببرد أخضر " أخرجه أحمد والأربعة إلا النسائي، وقال الترمذي: حديث حسن صحيح، وبوب البخاري في الصحيح بقوله: باب: الثياب الخضر، وذكر حديثاً فيه: أن عائشة- رضي الله عنها- عليها خمار أخضر.
وقال ابن بطال: " الثياب الخضر من لباس أهل الجنة "وكفى بذلك شرفاً لها. يشير بذلك إلى قوله تعالى-: " وَيَلبَسُونَ ثِيَاباً خُضراً ".
وقال الشوكاني: "يستحب لبس الأخضرº لأنه لباس أهل الجنة وهو أيضاً من أنفع الألوان للأبصار، ومن أجملها في أعين الناظرين. "

ويقول علماء الصحة والطب النفسي
(الأخضر لون الاتزان النفسى والصحى يضيف الدكتور محمد وهدان أن اللون الأخضر هو لون الاتزان ويرتبط بالجهاز الدورى والمناعة فى جسم الإنسان؛ لذا نجد الأطباء ينصحون مرضى القلب بالجلوس فى أماكن خضراء مفتوحة ليؤثر فى جهاز المناعة بشكل إيجابى، وينشط مركز الطاقة فى القلب!

وافضل تزيين للون الخضر الذي على الدبابة الامارتية دعم نفسي ومعنوي وجهادي اكثر من رائع وبوركت أنامل من زينها انظر الصورة ادناه...

جمعتكم مباركة لمن قرأ مقالتي عن بصيرة !!


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية