Facebook Twitter Youtube RSS
الأحد, 08-ديسمبر-2019 الساعة: 02:20 م - آخر تحديث: 06:43 م (43: 03) بتوقيت غرينتش

 - 


 
الشاهد برس | صنعاء. 
تجاهلت الأمم المتحدة مجددا موعد فتح مطار صنعاء الدولي أمام عشرات الآلاف من المرضى الذين يستدعي حرج حالاتهم الصحة، إسعافهم للعلاج خارج اليمن

-   الشاهد برس | صنعاء. تجاهلت الأمم المتحدة مجددا موعد فتح مطار صنعاء الدولي أمام عشرات الآلاف من المرضى الذين يستدعي حرج حالاتهم الصحة، إسعافهم للعلاج خارج اليمن
الأحد, 17-نوفمبر-2019



 
الشاهد برس | صنعاء.
تجاهلت الأمم المتحدة مجددا موعد فتح مطار صنعاء الدولي أمام عشرات الآلاف من المرضى الذين يستدعي حرج حالاتهم الصحة، إسعافهم للعلاج خارج اليمن.

 

أكد ذلك مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، وقال: “كان المتفق أن يبدأ الجسر الجوي الطبي في 20 أكتوبر إلا أن الأمم المتحدة تنصلت عن الاتفاق”.

 

وأضاف في تصريح صحافي، السبت، قائلا: إن “منسقة  الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية تحججت بعجز المستشفيات المصرية عن القدرة في توفير العلاج”.

 

كما نفى زعم افتقاد مطار صنعاء الجاهزية لحركة الطائرات، وقال: “نستقبل 3 رحلات يوميا تابعة للأمم المتحدة، ولا صحة لإنعدام جاهزية المطار”.

 

وعبر الشريف عن خيبة الأمل في اضطلاع الأمم المتحدة بمسؤولياتها، وقال: “الأمم المتحدة لا تتمتع بالمصداقية في ملف فك الحظر عن مطار صنعاء الدولي”.

 

وينتظر عشرات الآلاف من المرضى تعذر علاجهم داخل اليمن، منذ اغسطس 2016 رفع التحالف حظره الجوي على مطار صنعاء، ما تسبب بوفاة الآلاف منهم حسب وزارة الصحة.

 

ويخول القانون الإنساني الدولي الأمم المتحدة إصدار قرار عبر مجلس الأمن الدولي يلزم التحالف فتح مطار صنعاء باعتبار اغلاقه يعرض حياة المدنيين للخطر.



ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية