Facebook Twitter Youtube RSS
الجمعة, 24-يناير-2020 الساعة: 01:54 ص - آخر تحديث: 11:24 م (24: 08) بتوقيت غرينتش
إستياءشعبي واسع من تماهي أشرف المتوكل مع الفاسدين وأبناءفرع العدين يناشدون قائدالثورة  -  صندوق رعاية المعاقين ينظم اللقاء التشاوري الأول بين وزارة المالية وممثلي ذوي الإعاقة   -  حلقة نقاشية حول ترجمة دليل معايير وكالة الاعتماد الأوروبية بجامعة الأندلس  -   بعد أزمة العقارات الخانقة ... صنعاء : تدشن أكبر مشروع سكني استثماري في اليمن ..   -  عاااجل : بشرى سارة للمستأجرين ... صنعاء : تدشن أكبر مشروع سكني استثماري في اليمن ..   -  المشاط يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي ويشدد على ضرورة فتح مطار صنعاء ودفع المرتبات   -  حكم قضائي مجحف بحق جراحي النخبة وجمعية العظام تناشد قائد الثورة بسرعة التدخل  -  تسويق طارق عفاش برجل التحالف الأول...هل سيكون أخر مسمار في نعش الإخوان ؟   -  ما وراء التصعيد العسكري في جبهة نهم ؟ هل يبحث حزب الإصلاح عن رضى السعودية من هناك ؟  -  جامعة الحكمة تنظم برنامج الزمالة في الأمن الصحي والذي أقيم للمرة الأولى في اليمن  -  

 - 

الشاهد برس | صنعاء . 
عقد بمديرية باجل محافظة الحديدة أمس، مؤتمر صحفي للبدء بتنفيذ الحملة الوطنية "نأكل مما نزرع" وتدشين العمل بمراكز استقبال منتجات مزارعي محاصيل الحبوب في تهامة بمركز باجل وزبيد والقناوص.

- الشاهد برس | صنعاء . عقد بمديرية باجل محافظة الحديدة أمس، مؤتمر صحفي للبدء بتنفيذ الحملة الوطنية "نأكل مما نزرع" وتدشين العمل بمراكز استقبال منتجات مزارعي محاصيل الحبوب في تهامة بمركز باجل وزبيد والقناوص.
الجمعة, 20-ديسمبر-2019


الشاهد برس | صنعاء .
عقد بمديرية باجل محافظة الحديدة أمس، مؤتمر صحفي للبدء بتنفيذ الحملة الوطنية "نأكل مما نزرع" وتدشين العمل بمراكز استقبال منتجات مزارعي محاصيل الحبوب في تهامة بمركز باجل وزبيد والقناوص.

تهدف الحملة التي تأتي في اطار التعاون بين المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب والهيئة العامة للزكاة وهيئة تطوير تهامة ومؤسستي بنيان وقنوان، إلى دعم وتشجيع زراعة محاصيل الحبوب لتوفر الأمن الغذائي.

وفي المؤتمر أكد عضو مجلس إدارة المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس عدنان حاشد، أن تدشين العمل بمراكز استقبال منتجات مزارعي محاصيل الحبوب في تهامة يأتي تنفيذاً لمخرجات الاجتماع الذي ضم وكلاء وزارة الزراعة وممثلين عن اللجنة الزراعية والسمكية العليا والذي تم خلاله إقرار استكمال إجراءات إنشاء السوق المركزي للحبوب.

ولفت إلى إن هذه الآلية ستحقق فائدة للمزارعين وتحسين دخلهم وتشجعيهم على زراعة أراضيهم الزراعية بما يكفل زيادة الإنتاج، إلى جانب الإسهام في التقليل من استيراد القمح وغيره من محاصيل الحبوب.

وأشار إلى أهمية إنشاء السوق لإيجاد توازن في أسعار المنتج المحلي بما يخدم مصلحة المزارع والمستهلك والاقتصاد الوطني بشكل عام.

فيما أوضح مستشار المؤسسة علي عامر، أن الأرباح التي يتحصل عليها الوسطاء والتجار تجعل من الصعب على المواطن أن يشتري محاصيل الحبوب بسبب ارتفاع أسعارها ما يجعل المزارع عرضة للخسائر.

وأشار إلى أن مراكز استقبال محاصيل الحبوب ستمكن المؤسسة من شراء الحبوب المحلية من المزارعين بأسعار مناسبة وبيعها للمستهلكين بسعر التكلفة دعما وتشجيعا للمزارع والمنتج المحلي.

ودعا المشاركون في المؤتمر الصحفي، وسائل الإعلام إلى التفاعل مع الحملة الوطنية لتشجيع المزارعين بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية