Facebook Twitter Youtube RSS
الجمعة, 24-يناير-2020 الساعة: 02:02 ص - آخر تحديث: 11:24 م (24: 08) بتوقيت غرينتش
إستياءشعبي واسع من تماهي أشرف المتوكل مع الفاسدين وأبناءفرع العدين يناشدون قائدالثورة  -  صندوق رعاية المعاقين ينظم اللقاء التشاوري الأول بين وزارة المالية وممثلي ذوي الإعاقة   -  حلقة نقاشية حول ترجمة دليل معايير وكالة الاعتماد الأوروبية بجامعة الأندلس  -   بعد أزمة العقارات الخانقة ... صنعاء : تدشن أكبر مشروع سكني استثماري في اليمن ..   -  عاااجل : بشرى سارة للمستأجرين ... صنعاء : تدشن أكبر مشروع سكني استثماري في اليمن ..   -  المشاط يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي ويشدد على ضرورة فتح مطار صنعاء ودفع المرتبات   -  حكم قضائي مجحف بحق جراحي النخبة وجمعية العظام تناشد قائد الثورة بسرعة التدخل  -  تسويق طارق عفاش برجل التحالف الأول...هل سيكون أخر مسمار في نعش الإخوان ؟   -  ما وراء التصعيد العسكري في جبهة نهم ؟ هل يبحث حزب الإصلاح عن رضى السعودية من هناك ؟  -  جامعة الحكمة تنظم برنامج الزمالة في الأمن الصحي والذي أقيم للمرة الأولى في اليمن  -  

 - الشاهد برس | متابعات.   
حمل المحلل الاقتصادي اليمني، الدكتور أحمد قاسم، حكومة هادي المسؤولية الكاملة عن انهيار العملة الوطنية، مشيرا إلى أن الفساد الذي نشأ في ظلها غير مسبوق. كما طالب الحكومة بإجراءات صارمة لوقف عملية التدهور السريع للعملة.

- الشاهد برس | متابعات. حمل المحلل الاقتصادي اليمني، الدكتور أحمد قاسم، حكومة هادي المسؤولية الكاملة عن انهيار العملة الوطنية، مشيرا إلى أن الفساد الذي نشأ في ظلها غير مسبوق. كما طالب الحكومة بإجراءات صارمة لوقف عملية التدهور السريع للعملة.
السبت, 28-ديسمبر-2019
الشاهد برس | متابعات.
حمل المحلل الاقتصادي اليمني، الدكتور أحمد قاسم، حكومة هادي المسؤولية الكاملة عن انهيار العملة الوطنية، مشيرا إلى أن الفساد الذي نشأ في ظلها غير مسبوق. كما طالب الحكومة بإجراءات صارمة لوقف عملية التدهور السريع للعملة.

وقال المحلل الاقتصادي والسياسي، في تصريحات لـ"سبوتنيك" اليوم السبت ، إن هناك مجموعة من الأسباب الداخلية أو الخارجية التي أدت إلى هبوط سعر الريال اليمني مقابل العملات الأخرى، ومنها الطبعة الجديدة من العملة دون غطاء مالي من العملة الصعبة وتوقف عمليات الإنتاج في الداخل علاوة على السبب الرئيسي وهو تهريب العملات للخارج عن طريق عدد من المسؤولين في الحكومة بعد فتح عدد من محلات الصرافة دون ترخيص، التي تدفع مبالغ كبيرة في الدولار أعلى من السعر الحقيقي في السوق من أجل سحب العملة وتهريبها للخارج.


وتابع قاسم "يضاف إلى تلك الأسباب المعالجات التي اتخذتها الحكومة والتي لا تناسب الوضع القائم في اليمن، فلم تكن هناك أي إجراءات جدية من جانب الحكومة لوقف انهيار العملة، والجانب الخارجي لا يؤثر كثيرا في تلك الأزمة".


وأضاف "الحكومة هي المعني الأول بتلك الأزمة سواء من الناحية الاقتصادية أو الناحية العسكرية، فقد دعمت دول التحالف تلك الحكومة بالمال وبنواحي مادية ومعنوية ومع ذلك لم تحقق الحكومة أي تقدم يذكر سوى الانهيار ونزيف العملة، كما أن الحكومة ساهمت في هذا الوضع الاقتصادي المتأزم عن طريق البذخ والانفاق غير المبرر في ظل المعاناة الشعبية".

وتابع المحلل الاقتصادي "حكومة هادي هي المعنية بحل تلك الأزمات وهى فاسدة بامتياز"، مشيرا إلى أن الشعب خرج منذ عام وطالب بإقالتها ولم ينتبه الرئيس هادي لذلك، في الوقت الذي كان يرى أن معالجات الحكومة للوضع الاقتصادي غير مجدية.

وطالب قاسم الحكومة بإغلاق محلات الصرافة المنشأة بعد العام 2015 سواء كانت مرخصة أو غير مرخصة، وكذلك تقنين عملية ضخ الطبعة الجديدة من العملة إلى السوق بالاضافة الى ضبط عملية خروج العملات الأجنبية من البلد برفقة المسافرين، بجانب عملية إعادة ضخ وتسويق النفط لجلب المزيد من العملات الأجنبية وإعادة تشغيل مصفاة عدن، بالإضافة إلى ضرورة دعم التحالف اليمن بمبالغ مالية كافية لوقف نزيف وانهيار الريال اليمني وتحقيق استقراره مؤقتا .


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية