Facebook Twitter Youtube RSS
الجمعة, 24-يناير-2020 الساعة: 01:19 ص - آخر تحديث: 11:24 م (24: 08) بتوقيت غرينتش
إستياءشعبي واسع من تماهي أشرف المتوكل مع الفاسدين وأبناءفرع العدين يناشدون قائدالثورة  -  صندوق رعاية المعاقين ينظم اللقاء التشاوري الأول بين وزارة المالية وممثلي ذوي الإعاقة   -  حلقة نقاشية حول ترجمة دليل معايير وكالة الاعتماد الأوروبية بجامعة الأندلس  -   بعد أزمة العقارات الخانقة ... صنعاء : تدشن أكبر مشروع سكني استثماري في اليمن ..   -  عاااجل : بشرى سارة للمستأجرين ... صنعاء : تدشن أكبر مشروع سكني استثماري في اليمن ..   -  المشاط يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي ويشدد على ضرورة فتح مطار صنعاء ودفع المرتبات   -  حكم قضائي مجحف بحق جراحي النخبة وجمعية العظام تناشد قائد الثورة بسرعة التدخل  -  تسويق طارق عفاش برجل التحالف الأول...هل سيكون أخر مسمار في نعش الإخوان ؟   -  ما وراء التصعيد العسكري في جبهة نهم ؟ هل يبحث حزب الإصلاح عن رضى السعودية من هناك ؟  -  جامعة الحكمة تنظم برنامج الزمالة في الأمن الصحي والذي أقيم للمرة الأولى في اليمن  -  

 - 
الشاهد برس | متابعات .
دعت الغرفة التجارية والصناعية في عدن، رئيس وزراء حكومة هادي إلى الإسراع في تجديد الوديعة السعودية، لتفادي خطر انهيار جديد للعملة والاقتصاد، خلال الأيام القادمة.

- الشاهد برس | متابعات . دعت الغرفة التجارية والصناعية في عدن، رئيس وزراء حكومة هادي إلى الإسراع في تجديد الوديعة السعودية، لتفادي خطر انهيار جديد للعملة والاقتصاد، خلال الأيام القادمة.
الإثنين, 30-ديسمبر-2019

الشاهد برس | متابعات .
دعت الغرفة التجارية والصناعية في عدن، رئيس وزراء حكومة هادي إلى الإسراع في تجديد الوديعة السعودية، لتفادي خطر انهيار جديد للعملة والاقتصاد، خلال الأيام القادمة.

وقالت الغرفة في رسالة موجهة لرئيس حكومة هادي، إن “هناك فجوة في المخزون الغذائي في البلاد، وإن تأخر الاعتمادات أدى إلى تهديد مخزون الغذاء لدى التجار، حيث أن دفعات الاعتمادات 31-39 لم يتم صرفها حتى اليوم”.

وشددت الرسالة على ضرورة الإسراع في تجديد الوديعة السعودية، حتى لا تتهاوى قيمة العملة الوطنية خلال الأسابيع القادمة، قد يتسبب بتضخم وارتفاع غير مسبوق في أسعار الدواء والغذاء، وباقي المنتجات، وعودة تأزم الوضع الاقتصادي، وزيادة تفشي البطالة والفقر وتفاقم الأزمة الإنسانية والمجاعة.

يأتي هذا في ظل استنزاف الوديعة السعودية بمبلغ اثنين مليار دولار دون عوائد نفعية للمواطنين بالإضافة الى الطباعة المتكررة للعملة اليمنية دون غطاء ما سبب في انهيار غر مسبوق للريال اليمني أمام العملات.

وكان مصدر مسؤول في البنك المركزي اليمني بصنعاء الخاضع لسلطة الحوثيين، أفاد بأن بنك عدن أقدم خلال سنتين على طبع العملة أكثر مما تم إصداره خلال ما يزيد عن 40 عامًا، لافتاً إلى أن بنك عدن الخاضع لسلطة حكومة هادي استمر في عملية الطباعة ليصل المبلغ المطبوع إلى ترليون و700 مليار ريال.

وأوضح أنه “عند احتساب إجمالي العرض النقدي وُجد أنه وصل إلى 3 تريليون ريال، وهو رقم كارثي ونتائجه سلبية على الاقتصاد ورأس المال الوطني والمواطن، مشيراً إلى أن السياسة النقدية التي اتبعها فرع البنك بعدن لا تخدم وظائف السياسة النقدية المتمثلة في تحقيق استقرار العملة الوطنية وكبح معدلات التضخم.. مؤكداً أن الاستمرار في التعامل بالعملة “غير القانونية” سينعكس بشكل مباشر على المواطن من خلال ارتفاع الأسعار.

يُشار إلى أن البنك المركزي بصنعاء أصدر قراراً صارماً مؤخراً بمنع تداول العملة الجديدة التي قامت حكومة هادي بطباعتها وحدد مهلة لاستبدالها بالعملة القديمة عبر وكلاء البنك المنتشرون في كافة المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية