Facebook Twitter Youtube RSS
الجمعة, 24-يناير-2020 الساعة: 02:12 ص - آخر تحديث: 11:24 م (24: 08) بتوقيت غرينتش
إستياءشعبي واسع من تماهي أشرف المتوكل مع الفاسدين وأبناءفرع العدين يناشدون قائدالثورة  -  صندوق رعاية المعاقين ينظم اللقاء التشاوري الأول بين وزارة المالية وممثلي ذوي الإعاقة   -  حلقة نقاشية حول ترجمة دليل معايير وكالة الاعتماد الأوروبية بجامعة الأندلس  -   بعد أزمة العقارات الخانقة ... صنعاء : تدشن أكبر مشروع سكني استثماري في اليمن ..   -  عاااجل : بشرى سارة للمستأجرين ... صنعاء : تدشن أكبر مشروع سكني استثماري في اليمن ..   -  المشاط يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي ويشدد على ضرورة فتح مطار صنعاء ودفع المرتبات   -  حكم قضائي مجحف بحق جراحي النخبة وجمعية العظام تناشد قائد الثورة بسرعة التدخل  -  تسويق طارق عفاش برجل التحالف الأول...هل سيكون أخر مسمار في نعش الإخوان ؟   -  ما وراء التصعيد العسكري في جبهة نهم ؟ هل يبحث حزب الإصلاح عن رضى السعودية من هناك ؟  -  جامعة الحكمة تنظم برنامج الزمالة في الأمن الصحي والذي أقيم للمرة الأولى في اليمن  -  

 - 
الشاهد برس | صنعاء 
دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب مشاريعها للعام الحالي بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا وفي إطار تنفيذ الرؤية الوطنية  البرنامج الوطني للإنعاش والتعافي الاقتصادي المرحلة الاولـى 2020م

- الشاهد برس | صنعاء دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب مشاريعها للعام الحالي بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا وفي إطار تنفيذ الرؤية الوطنية البرنامج الوطني للإنعاش والتعافي الاقتصادي المرحلة الاولـى 2020م
الأربعاء, 08-يناير-2020

الشاهد برس | صنعاء
دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب مشاريعها للعام الحالي بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا وفي إطار تنفيذ الرؤية الوطنية البرنامج الوطني للإنعاش والتعافي الاقتصادي المرحلة الاولـى 2020م

وفي التدشين الذي استعراضت فيه المؤسسة نماذج من المعدات والحراثات الزراعية وبعض من الات الزراعية التي تم انتاجها محلياً بدعم من المؤسسة في كل من كلية الهندسة جامعة صنعاء وبعض المعاهد المهنية التقنية أشار المدير العام التنفيذي للمؤسسة المهندس أحمد الخالد إلى أن تدشين مشاريع المؤسسة يأتي في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية والبرنامج الوطني للإنعاش والتعافي الاقتصادي المرحلة الأولى 2020م.

ولفت إلى أن المؤسسة عرضت في فعالية التدشين عدداً من الحراثات والمعدات الزراعية ونماذج من الآلات الزراعية محلية الصنع التي أنتجتها المؤسسة بالشراكة مع كلية الهندسة بجامعة صنعاء والمعاهد التقنية.

وأكد أن الفعالية تتزامن مع تدشين الذكرى السنوية للشهيد .. لافتا إلى سعي المؤسسة لتوفير وإدخال التقنيات الحديثة بزراعة الحبوب والعمل على تقليل تكاليف الإنتاج عن طريق إدخال التقنيات الزراعية الحديثة.

وأفاد أن المؤسسة تركز ضمن برامجها على تنمية المجتمعات المنتجة للحبوب وتأطيرهم في مجموعات إنتاج للإسهام في توفير مستلزمات الإنتاج والعمل على زراعة أكبر مساحة ممكنة من الأراضي الزراعية بمحاصيل الحبوب الغذائية.

وأكد الخالد أن خطة المؤسسة 2020، تتضمن توفير المزيد من الحراثات التي ستستخدمها المؤسسة لتلبية احتياجات المزارعين ومساعدتهم في التخفيف من تكاليف الإنتاج بسبب ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وارتفاع تكاليف الحراثة، حيث تقوم المؤسسة بتنفيذ مشاريع التمويل للمزارعين بالحراثة في كثير من المناطق في الجوف وتهامة وصنعاء وغيرها من المحافظات والمناطق التي تستهدفها المؤسسة بمشاريعها.

وتطرق إلى أن خطة المؤسسة تترجم توجهات الدولة في التوسع بزراعة محاصيل الحبوب الغذائية وصولا إلى تحقيق نسب ايجابية في مجال الأمن الغذائي باليمن والإسهام في التخفيف من معاناة المزارعين نتيجة الأوضاع التي يشهدها اليمن جراء العدوان والحصار .

من جانبه استعرض مقرر اللجنة الزراعية والسمكية العليا رضوان الرباعي، جانبا من خطة الانتعاش والتعافي الاقتصادي وما سيتم اتخاذه من برامج قابلة للتنفيذ بما فيها تطوير قدرات كوادر المؤسسة بما يعزز من دورها في المجال التنموي.

حضر حفل التدشين كلا من وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان، وعضو مجلس النواب محمد الطوقي وعدد من الشخصيات الاجتماعية وموظفي المؤسسة .

إلى ذلك قام وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات ضيف الله شملان مع المدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس احمد الخالد وعضو مجلس النواب وموظفي المؤسسة بزيارة ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد وقراءة الفاتحة على روحه وارواح الشهداء الابرار وتقديم اكليل من الزهور لضريح الرئيس الشهيد تعبيراً عن الوفاء والعرفان له ولمشروعه الكبير مشروع بناء الدولة "يد تحمي ويد تبني ".


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية