- الشاهد برس _ عبدالسلام المساجدي 
تنظم الجمعية اليمنية لطب الطوارئ والكوارث بالعاصمة صنعاء المؤتمر اليمني الدولي الأول لطب الطوارئ  يومي التاسع والعشرين _ والثلاثين من شهر يناير الجاري 2019م  بمشاركة اكثر من 800 استشاري وطبيب وممارس من مختلف التخصصات في اليمن.

- الشاهد برس _ عبدالسلام المساجدي تنظم الجمعية اليمنية لطب الطوارئ والكوارث بالعاصمة صنعاء المؤتمر اليمني الدولي الأول لطب الطوارئ يومي التاسع والعشرين _ والثلاثين من شهر يناير الجاري 2019م بمشاركة اكثر من 800 استشاري وطبيب وممارس من مختلف التخصصات في اليمن.
السبت, 19-يناير-2019

الشاهد برس _ عبدالسلام المساجدي
تنظم الجمعية اليمنية لطب الطوارئ والكوارث بالعاصمة صنعاء المؤتمر اليمني الدولي الأول لطب الطوارئ يومي التاسع والعشرين _ والثلاثين من شهر يناير الجاري 2019م بمشاركة اكثر من 800 استشاري وطبيب وممارس من مختلف التخصصات في اليمن.

وأكد رئيس اللجنة التنظيمية لفعاليات المؤتمر د.محمد الصبري استشاري طب طوارئ ورئيس الجمعية اليمنية لطب الطوارئ والكوارث على أهمية المؤتمر الذي تنظمة الجمعية اليمنية لطب الطوارئ والكوارث لأول مرة في تاريخ اليمن لاسيما وبلادنا تمر بظروف استثنائية وواقع معيشي صعب وأوضاع صحية حرجة للغاية منذ مايقارب الأربعة أعوام الأمر الذي تحتم علينا في جمعية طب الطوارئ تنظيم هذا المؤتمر كضرورة ملحة وواجب وطني مقدس إستدعتها الظروف الراهنة للبلاد .

وأشار الصبري إلى أن المؤتمر اليمني الدولي الأول لطب الطوارئ سيقام بمشاركة اكثر من 800 استشاري وطبيب وممارس من مختلف التخصصات في اليمن ، منوها في الوقت ذاته إلى أن المؤتمر سيشهد مشاركة خارجية واسعة من مختلف دول العالم كمتحدثين من سلطنة عمان ، المملكة العربية السعودية ، دولة قطر ، كندا ، امريكا.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة بأن المؤتمر سيقدم العديد من الاوراق والابحاث العلمية القيمة في تخصص طب الطوارئ ، بالإضافة إلى محاضرات علمية في تخصصات العناية الحرجة، والعناية التنفسية وكذا عقد ورش عمل على هامش أعمال المؤتمر في مجال التنفس الصناعي ومعالجة مجرى الهواء.

وقال الدكتور الصبري أن مخرجات المؤتمر ستمثل نقله نوعية لطب الطوارئ في اليمن ، خاصة في ظل هذه الظروف التي بها البلاد كما ستعمل على تطوير وتعزيز هذا المجال بإعتباره أحد أهم التخصصات الطبية النادرة والضرورية لإفتتاح اي مستشفى كون طبيب الطوارئ هو الطبيب الأول ومن يستقبل المرضى ويعمل على عمل كل ما يلزم لأنقاذ حياتهم.




تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 17-سبتمبر-2019 الساعة: 05:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alshahedpress.net/arabic/news-17011.htm