- الشاهد برس _ صنعاء 
وجهت اللجنة المنظمة لكسر الحصار عن اليمن نداءً عاجلاً الى التحالف العربي وفي مقدمته السعودية والامارات بسرعة رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي، وذلك من أجل الحالات الانسانية وفي مقدمتها المرضى اللذين يحتاجون للسفر الى الخارج .

- الشاهد برس _ صنعاء وجهت اللجنة المنظمة لكسر الحصار عن اليمن نداءً عاجلاً الى التحالف العربي وفي مقدمته السعودية والامارات بسرعة رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي، وذلك من أجل الحالات الانسانية وفي مقدمتها المرضى اللذين يحتاجون للسفر الى الخارج .
الأحد, 20-يناير-2019

الشاهد برس _ صنعاء
وجهت اللجنة المنظمة لكسر الحصار عن اليمن نداءً عاجلاً الى التحالف العربي وفي مقدمته السعودية والامارات بسرعة رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي، وذلك من أجل الحالات الانسانية وفي مقدمتها المرضى اللذين يحتاجون للسفر الى الخارج .

وأوضحت اللجنة في رسالة نداء وجهتها ومنها نسخة الى المبعوث الاممي الى اليمن السيد مارتن غيرفيت، أن فتح المطار سيتيح الفرصة للأسرى السعوديين والاماراتيين وغيرهم لدى حكومة الانقاذ الوطني من جنود التحالف الذي يشن الحرب على اليمن منذ مطلع العام 2015، للسفر ممن يحتاجون العلاج خارج اليمن، ولم يقتصر الامر على الحالات المرضية اليمنية فقط .

وورد في الرسالة " هناك اسرى من ابنائكم لدى حكومة الانقاذ الوطنى في صنعاء هم في حالة مرضية شديدة ولا توجد امكانية لعلاجهم هنا كونكم قضيتم على امكانيات المراكز الصحية والمستشفيات وجعلتم حركتها شبه مشلولة بسبب حصاركم ومنعكم لليمنين المدنين من السفر لمتابعة تحديث تلك المراكز والمستشفيات ومنعكم لاستيراد الكثير من الادوية التى تاتى عبر الجو وحتى مواد تصنيعها وتركيبها " .

نص الرسالة :

صورة مع التحية لمكتب المبعوث الاممى .. السيد - مارتن قريفنث .
بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة الي الاخوة العرب في
السعودية والامارات .. من أجل اسراكم
.
نادتكم اللجنة المنظمة لكسر الحصار عن اليمن كثيرا وبشكل حيادى ومستقل بعيدا عن السياسة واشعرتكم مرارا عبر وسائل الاعلام المختلفة ان هناك مدنيين مرضى من الاطفال والنساء والشيوخ والمعاقين ... الخ يتعرضون للموت والابادة بسبب الحظر الجوى الذى تفرضونه على مطار صنعاء الدولي وايقاف رحلاته المدنية من قبلكم بدون مبرر يستحق الذكر ..
اليوم ....
اللجنة تناديكم برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي ليس من اجل هؤلاء فقط ...
بل ايضا من اجل جنودكم وضباطكم الاسرى ... فهناك اسرى من ابنائكم لدى حكومة الانقاذ الوطنى في صنعاء هم في حالة مرضية شديدة ولا توجد امكانية لعلاجهم هنا كونكم قضيتم على امكانيات المراكز الصحية والمستشفيات وجعلتم حركتها شبه مشلولة بسبب حصاركم ومنعكم لليمنين المدنين من السفر لمتابعة تحديث تلك المراكز والمستشفيات ومنعكم لاستيراد الكثير من الادوية التى تاتى
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 17-سبتمبر-2019 الساعة: 05:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alshahedpress.net/arabic/news-17014.htm