- 

الشاهد برس _ يحيى  الحبابي
احيا المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان فعالية الذكرى الـ 19 لرحيل شاعر اليمن الكبير حسين ابوبكر المحضار  تحت شعار "من قال محبوبتك من..قلت اليمن " المحضار وحدوي مناهض للإحتلال

- الشاهد برس _ يحيى الحبابي احيا المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان فعالية الذكرى الـ 19 لرحيل شاعر اليمن الكبير حسين ابوبكر المحضار  تحت شعار "من قال محبوبتك من..قلت اليمن " المحضار وحدوي مناهض للإحتلال
السبت, 09-فبراير-2019


الشاهد برس _ يحيى الحبابي
احيا المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان فعالية الذكرى الـ 19 لرحيل شاعر اليمن الكبير حسين ابوبكر المحضار  تحت شعار "من قال محبوبتك من..قلت اليمن " المحضار وحدوي مناهض للإحتلال.

وفي الفعالية التي حضرها مستشار مكتب الرئاسة ا.د.عبدالعزيز الترب ، و الدكتور اسماعيل الوزير رئيس ملف الجنوب السياسي ،  وعدد من الشخصيات الإجتماعية والمثقفين والأدباء ، اكد وزير الثقافة عبدالله احمد الكبسي على اهمية أقامة الفعالية لما تمثله من تكريم لذكرى الشاعر الراحل حسين ابوبكر المحضار الذي رفد الأدب والثقافة اليمنية بالعديد من القصائد الشعرية التي غناها نخبة من فناني اليمن والعالم العربي.

وحيا الكبسي جهود المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان والذي بادر في إحياء الذكرى الـ 19 لرحيل شاعر اليمن الكبير حسين ابوبكر المحضار .

من جانبه اوضح الشيخ محمد بلعيد الكندي رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان ان إحياء المجلس لهذه الفعالية يأتي حرصاً منه على الإبحار في سيرة ومسيرة الشاعر المرحوم حسين ابوبكر المحضار ، الذي كان الوطن والوحدة ومقارعة الإحتلال من اسمى معاني غالبية قصائده .

واضاف الكندي في ورقته البحثية بعنوان "المحضار وحدوي مناهض للإحتلال"  ان الهدف من إقامة الفعالية هو تعريف المجتمع والشباب بأن شاعر اليمن الراحل حسين المحضار لم يكن شاعراً لقصائد الغزل وحسب ، بل له عدد من القصائد الوطنية عن حب الوطن و ناهض فيها الإحتلال .

رئيس مركز حضرموت الاول للدراسات الإستراتيجية سمير محمد باجعاله ، اشار في ورقته البحثية التي حملت عنوان "رسائل المحضار لمتخذي القرار" ، الى العديد من الرسائل العفوية التي وجهها الراحل لمتخذي القرار ابرزها قصيدته الشعرية "منذ ربع قرن ياربان السفينه" والتي خاطب فيها فرقاء الحزب الإشتراكي بعد احداث 13 يناير مُحاولاً نصحهم تجنيب الوطن والمواطنين ويلات صراعاتهم.

الباحث محفوظ سالم ناصر وفي ورقته البحثية "الأرض / المال .. المال / الأرض في شعر المحضار" اكد ان الشاعر الراحل حسين المحضار  عندما كان يذكر المال في قصائدة لم يكن يقصد متاع الدنيا كالنقود والذهب والمجوهرات ، بل كان يقصد الأرض التي كانت المال الحقيقي بالنسبة للشاعر الراحل حسين المحضار ، ودعى في قصائده للحفاظ على الأرض ومراعاتها بإعتبارها المال الذي ينبغي الحفاظ عليه.

وفي ختام الفعالية شارك بعض الحضور بتعقيبات ومداخلات عن الشاعر الراحل حسين المحضار اشادت بمواقه ومناقبه مرحبين باللفتة الكريمة من المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان لتنظيمه للفعالية.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-إبريل-2019 الساعة: 07:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alshahedpress.net/arabic/news-17055.htm