- 

الشاهد برس _ خاص 
نظم اليوم  الاتحاد العربي للثقافة والإبداع وبيت الشعر اليمني بالعاصمة صنعاء فعالية تكريمية للشاعر المبدع معاذ الجنيد، والمنشد المبدع عبدالخالق النبهان وعدد من الشعراء المجاهدين

- الشاهد برس _ خاص نظم اليوم الاتحاد العربي للثقافة والإبداع وبيت الشعر اليمني بالعاصمة صنعاء فعالية تكريمية للشاعر المبدع معاذ الجنيد، والمنشد المبدع عبدالخالق النبهان وعدد من الشعراء المجاهدين
الأربعاء, 20-مارس-2019


الشاهد برس _ خاص
نظم اليوم الاتحاد العربي للثقافة والإبداع وبيت الشعر اليمني بالعاصمة صنعاء فعالية تكريمية للشاعر المبدع معاذ الجنيد، والمنشد المبدع عبدالخالق النبهان وعدد من الشعراء المجاهدين .

وفي الفعالية التكريمية التي حضره معالي وزير الثقافة الدكتور عبدالله احمد الكبسي والدكتور مطهر تقي وكيل وزارة السياحة المستشار العام للإتحاد والقاضي علي بن محسن الأكوع رئيس الاتحاد العربي للثقافة والإبداع والدكتور عبدالسلام الكبسي رئيس بيت الشعر اليمني .. أشاد نائب رئيس الوزراء الاستاذ محمود الجنيد بالدور البارز والمؤثر الذي يؤديه الشعراء والمنشدين في هذه المرحلة، وتأثيرهم الإيجابي على معنويات المجتمع وعلى روحية ونفسية أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يتصدون للعدوان.

وقال نائب الجنيد إن الشعب اليمني يزداد كل يوم ثباتاً وصموداً وقوة واقتداراً في وجه العدوان وقنابله وصواريخه التي يلقيها بالأطنان مستهدفا الإنسان والأرض اليمنية.


ونوه بالانتصارات الكبيرة التي تحققت في مختلف الجبهات بفضل تحرك الرجال إلى جبهات العزة منذ اليوم الأول للعدوان قبل أربع سنوات، فلقنوا الأعداء الهزائم ونكلوا بهم شر تنكيل.

وأضاف:" نتشرف اليوم ونعتز بتكريم هؤلاء العظماء من الشعراء والمنشدين الذين نكن لهم كل التقدير وندين لهم بالكثير نظير ما يقدمونه من عطاء أدبي وفني في معركة أحرار اليمن ضد العدوان ومرتزقته".

وقال" أن شعبنا الحر الكريم لن ينسى شجاعة وإقدام الأبطال الذين انطلقوا إلى الجبهات دفاعاً عن عزة وكرامة واستقلال اليمن، وأولئك الذين اجترحوا البطولات من جرحى الجيش واللجان والأسرى وكل من ساهم بالسلاح والكلمة والمال لصد العدوان وإفشال مخططاته".

وعبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات عن الشكر للقائمين على فعالية تكريم الشعراء والمنشدين.. متمنياً أن يحظى كل المبدعين بالاهتمام والتكريم والرعاية


من جانبة اشار القاضي على بن محسن الاكوع رئيس الاتحاد العربي للثقافة والإبداع إلى تكريم كوكبة من الشعراء المجاهدين اليوم بمناسبة اليوم العالمي للشعر هو إمتداد واستكمالا لما قام به الاتحاد في العام الماضي من تكريم لنخبة من ألمع نجوم الشعر الفصيح والزامل الشعبي ضمن فعالية جماهيرية حاشدة كان نجمها المنشد المجاهد عيسى الليث.


واضاف"  إدراكً منا بالأهمية البالغة التي يمثلها الشعر والزامل الشعبي بالنسبة للمواطن اليمني من خلال شحذ همم المقاتلين وتحفزيز معنوياتهم القتالية والتعبير عن بطولاتهم التاريخية وسرد قصصهم الاسطورية وتضحياتهم الجسيمية التي يسطرونها في مختلف الجبهات ، أخذنا على عاتقنا هذا العام مسؤولية تكريم عدد من الشعراء والمثقفين والمبدعين كضرورة محلة وواجب وطني مقدس  إستدعتها الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
.
واكد القاضي الاكوع على أهمية الشعر القبلي في معركة الوطن ضد تحالف العدوان وادواتهم الاستعمارية البغيضة دفاعا عن الارض والعرض من خلال الشعر اليمني وفن الزمل الشعبي الأصيل الذي رافق الانسان اليمني عاداته وتقاليده في السهول والجبال والوديان والقرى والمدن وعبر عن خجاته وأمنياته عزته وتطلعات سيرته ومسيرته ، من خلال الكلمة الشعرية التي خرجت من واقع العصب المركزي للمجتمع اليمني في ذات القبيلة بما تحملة من مبادئ وقيم وصدق وشجون ورجولة وفروسية يهدد بها الشاعر في رؤوس الجبال ويرابط به في المعارك أثناء الدفاع عن الاوطان.

وحيا " الاكوع كل الشعراء المدعوين التكريم وكل الشعراء الاحرار في جميع أرجاء البلاد لما أدوه منور إبداعي كبير من خلال الكلمة في مسيرة الزامل الشعبي في تنمية المجتمع والتعبير عن هموم الشعب وتطلعاته وتقدمة علاة على الجهاد في سبيل الله ضد العدوان على اليمن ومن معه من الخونه والعملاء

وأثناء " على القصائد الحماسية والشعر النضالي الذي يقدمه الشاعر المجاهد معاذ الجنيد مسخراً شعرة البديع في النضال والجهاد ومقامة العدوان بجانب المجاهدين من أبطال الجيش واللجان الشعبية وكان الصوت الشعري الابرز على الساحة اليمنية خلال أربعة أعوام من العدوان على اليمن ومازال مسمتر في عطاءاته وإبداعاته الشعرية حتى اللحظة .

كما أشاد " بالأدوار البطولية التي يقدمها المنشد المبدع عبدالخالق النبهان الذي جاهد بصوته في سبيل الله من أجل الوطن والمواطن من خلال تجسيد الكلمة الشعرية إلى لحن إبداعي راقي وصوت شجي وإحساس عميق وأداء إنشادي متميز أحس بالكلمة وعاش اللحظة صادق المغنى وهادف المعنى معبرا عن هموم الشعب وتطلعاته مجاهد بصوته ونفسه من أجل ترسيخ مبدأ الجهاد في سبيل الله وانتصارا لمظلومية الشعب اليمني العظيم.

وفي ختام الفعالية قام القاضي علي بن محسن الاكوع رئيس الاتحاد العربي للثقافة والإبداع ومعه نائب رئيس الوزراء الاستاذ محمود الجنيد ووكيل وزارة السياحة الدكتور مطهر تقي والدكتور عبدالسلام الكبسي رئيس بيت الشعر اليمني بتكريم الشعراء بدروع وميداليات الاتحاد العربي للثقافة والإبداع بالإضافة الى شهائد تقديريه للشعراء المجاهدين تقديرا لجهوده الريادية في خدمة الثقافة اليمنية العريقة والفن اليمني الأصيل .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-يوليو-2019 الساعة: 10:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alshahedpress.net/arabic/news-17179.htm