- 

الشاهد برس _ ماجد واصل 
اختتمت في وزارة الصناعة والتجارة الدورة التدريبية الخاصة بالحملة الرمضانية لحماية المستهلك والتي استهدفت مائة متدرب ضمن اللجان المعنية بعملية النزول الميداني.

- الشاهد برس _ ماجد واصل اختتمت في وزارة الصناعة والتجارة الدورة التدريبية الخاصة بالحملة الرمضانية لحماية المستهلك والتي استهدفت مائة متدرب ضمن اللجان المعنية بعملية النزول الميداني.
الجمعة, 19-إبريل-2019


الشاهد برس _ ماجد واصل
اختتمت في وزارة الصناعة والتجارة الدورة التدريبية الخاصة بالحملة الرمضانية لحماية المستهلك والتي استهدفت مائة متدرب ضمن اللجان المعنية بعملية النزول الميداني.

وأكد وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة ، في كلمة الاختتام على ضرورة الالتزام بكل أهداف ومخرجات الدورة التدريبية بما يحقق النجاح الملوس في الميدان.

وأوضح الوزير الدرة ،  بأن الحملة ليست فقط للرقابة والضبط بل تحمل أهدافا توعوية سواء للتاجر أو المستهلك وسترافق الحملة هيئة المواصفات والمقاييس للتأكد من صحة الموازين المطلوبة لعدد من السلع ومدى مطابقة المنتجات للمواصفات العامة.

وشدد  وزير الصناعة والتجارة على  أهمية العمل لوزارتي  الصحة والبيئة وتطبيق الاشتراطات الصحية والنظافة بالمخابز والافران  والمحلات التجارية وغيرها من اجل نجاح الحملة وبما يسهم في حماية المواطنين من الأمراض والاوبئة خصوصآ في ظل الأوضاع والظروف التي نعيشها.

وأضاف ، ان  الوزارة حريصة على كسر الاحتكار والتلاعب التجاري بالأسعار من قبل البعض سيتم فتح مراكز للبيع المباشر للمواطنين بعيدا عن تدخلات الوكلاء أو غيرهم بسعر مناسب لكل المواطنين ولمدة 25 يوم من القاطرات إلى المستهلك بشكل مباشر.

ودعا وزير الصناعة والتجارة  كل مدراء مكاتب الصناعة والسلطات المحلية والأجهزة الأمنية  بمحافظات الجمهورية للجدية والمصداقية وتنفيذ خطة الحملة الوطنية لحماية المستهلك بكل اهتمام وجدية  ومباشرة انطلاق الحملة يوم السبت المقبل حسب البرنامج المحدد وستقوم لجان الإشراف والتقييم والمشكله من الوزارة بتقييم الأداء,وإيقاف اي ممارسات خاطئة من المفتشين


فيما أشار نائب وزير الصناعة والتجارة محمد احمد الهاشمي إلى ان تطوير أداء عمل اللجان وتجاوز الأخطاء السابقة ورفع المستوى والاداء المعرفي الذي يلامس القطاع الخاص من أبرز الأولويات التي تعني بتفيذها اللجان الميدانية.

وقال الهاشمي ان الدولة لن تشكل هذه اللجان للوقوف ضد القطاع الخاص بالعكس تماما فهي تشجع هذه الشريحة الهامة وتشجع كل المستثمرين في البلاد لانهم قوة الدولة وسر ديمومية انتاجها .. داعيا الجميع للتفاعل ودعم هذه الحملة التي ستنطلق يوم السبت القادم في عموم محافظات الجمهورية .

وتضمن الحفل عدد من الكلمات لوكيل الوزارة عبدالله نعمان  لرئيس لجنة التدريب محمود النقيب نقاشات وفيما يخص آليات وطرق العمل لنزول الميداني .

حضر الحفل  اللواء علي شريم وكيل امانه العاصمه ومحمد يحيى عبدالكريم وكيل قطاع خدمات الأعمال وبسام الغرباني وكيل قطاع التجارة الخارجية وعبدالله نعمان وكيل قطاع التجارة الداخلية  ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ونائب,مدير عام الهيئة الدكتورة رباب ابو اصبع وصحة البيئة وعدد من المعنيين .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 22-أغسطس-2019 الساعة: 10:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alshahedpress.net/arabic/news-17289.htm