- 

الشاهد برس _ الجوف 
بدأت جمعية الإعتصام التعاونية الزراعية بالجوف المرحلة الأولى من استرداد الحبوب  "القمح" من مزارعي محافظة الجوف.

- الشاهد برس _ الجوف بدأت جمعية الإعتصام التعاونية الزراعية بالجوف المرحلة الأولى من استرداد الحبوب "القمح" من مزارعي محافظة الجوف.
الخميس, 16-مايو-2019


الشاهد برس _ الجوف
بدأت جمعية الإعتصام التعاونية الزراعية بالجوف المرحلة الأولى من استرداد الحبوب "القمح" من مزارعي محافظة الجوف.

وأوضح مدير جمعية الإعتصام الأستاذ /عبدالوهاب الصابر ان فريقا تم تشكيله للقيام بعملية إسترداد الحبوب من المزارعين لإستكمال المرحلة الأولى التي بدأتها الجمعية بتوزيع حبوب مادة القمح "البذور" لزراعة مساحات واسعة من اراضي محافظة الجوف وتم ذلك بالتعاون مع مؤسسة انتاج الحبوب.

وأكد مدير المشاريع في جمعية الإعتصام والمشرف على عملية الإسترداد هشام بشير انه تم توزيع المزارعين الى مجموعات ضمن المجموعات المنتجة التي شكلتها مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب بالتعاون مع الجمعية ، وترشيح رئيس لكل مجموعة من كل مديرية للمتابعة والٱشراف على العملية ، و على ان يتم جمع الحبوب بعد حصادها الى رئيس المجموعة ليقوم بتوزينها وإستلامها وإعادتها الى مخازن الجمعية ليتم بذلك تسجيل البيانات وإستلامها.

وأضاف بشير الى ان عملية الإسترداد كشفت عن مدى اهمية استغلال المساحات الشاسعة في المحافظة وكل المناطق القابلة للزراعة بما يسهم في رفع الإقتصاد الوطني والوصول الى الإكتفاء الذاتي ، وتشجيع المزارعين لزراعة اراضيهم لتمكينهم من استغلال ارضهم ومواردهم البشرية .
وأوضح بشير الى ان الجمعية عملت وفق مشروعين الأول تمويل مشروع الحراثة والثاني مشروع توزيع البذور المحسنة وكان ذلك بمنحهم قروضا مالية بما يعادل ثلاثة الاف كيس.

وتسعى ادارة جمعية الإعتصام ممثلة بالإستاذ عبدالوهاب الصابر المدير التنفيذي وبالتعاون مع رئيس الجمعية خالد جرمان والأمين العام الأستاذ علي الجبلي الى توسيع مشاريعها الزراعية والتنموية في المحافظة بما يرفع من مستوى المحافظة والتي تمتلك مساحات زراعية خصبة وقابلة للزراعة المتنوعة والتي من خلالها يتم تشجيع المزارعين بالإعتمام على انفسهم لمواجهة الحصار الذي يفرضه العدوان على بلادنا منذ اربع سنوات والذي يستهدف الإنسان اليمني في قوته .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 17-سبتمبر-2019 الساعة: 06:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alshahedpress.net/arabic/news-17403.htm