Facebook Twitter Youtube RSS
الأربعاء, 25-نوفمبر-2020 الساعة: 10:53 ص - آخر تحديث: 10:59 م (59: 07) بتوقيت غرينتش

 - 
الشاهد برس|متابعات . 
نشر نشطاء حوثيون الصورة الأولى لطاقم الطائرة الحربية السعودية من طراز "تورنيدو" التي إسقطها مقاتلي الجماعة  الحوثية يوم أمس السبت بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن

- الشاهد برس|متابعات . نشر نشطاء حوثيون الصورة الأولى لطاقم الطائرة الحربية السعودية من طراز "تورنيدو" التي إسقطها مقاتلي الجماعة الحوثية يوم أمس السبت بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن
الأحد, 16-فبراير-2020

الشاهد برس|متابعات .
نشر نشطاء حوثيون الصورة الأولى لطاقم الطائرة الحربية السعودية من طراز "تورنيدو" التي إسقطها مقاتلي الجماعة الحوثية يوم أمس السبت بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن .


وبحسب المصادر، فإن الحوثيين تمكنوا من أسر قائد الطائرة ومساعده بعد سقوطها بساعتين.

ويظهر في الصورة المتداوله مساعد قائد طائرة "تورنيدو" السعودية وهو يعاني من إصابة بالغة في وجهه، وفق ما ذكره الحوثيون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت جماعة الحوثي قد اتهمت التحالف العربي بقصف طاقم الطائرة التي سقطت في الجوف ومحاولة قتلهم.

وحمل التحالف العربي جماعة الحوثي مسؤولية حياة وسلامة طاقم الطائرة بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأكد العقيد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي في بيان له، أن الطاقم المكون من ضابطين قفز بمظلات النجاة للخروج من الطائرة قبل سقوطها مشيرا إلى أن حياة وسلامة الطاقم الجوي هي مسؤولية جماعة الحوثي.

وكان المالكي أعلن في وقت سابق أن قوات التحالف قامت بتنفيذ عملية بحث وإنقاذ قتالي بموقع سقوط الطائرة، مشيرا إلى احتمال وقوع أضرار جانبية في صفوف المدنيين أثناء عملية البحث والإنقاذ، ومضيفا أنه ستتم إحالة كافة الوثائق المتعلقة بالحادث العرضي إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث.

يذكر أن قيادة التحالف أعلنت السبت عن سقوط إحدى الطائرات الجوية من نوع "تورنادو" ضمن عمليات دعم وإسناد الجيش الوطني اليمني بمحافظة الجوف اليمنية.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية