Facebook Twitter Youtube RSS
الأربعاء, 27-يناير-2021 الساعة: 05:06 م - آخر تحديث: 09:03 م (03: 06) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس | صنعاء. 
افتتح وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والثقافة عبدالله الكبسي اليوم، معرض الحكمة الأول للكتاب الجامعي 2020م.

- الشاهد برس | صنعاء. افتتح وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والثقافة عبدالله الكبسي اليوم، معرض الحكمة الأول للكتاب الجامعي 2020م.
الأحد, 06-ديسمبر-2020
وزيرا التعليم العالي والثقافة يفتتحان معرض الحكمة الأول للكتاب الجامعي بصنعاء

الشاهد برس | صنعاء.
افتتح وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والثقافة عبدالله الكبسي اليوم، معرض الحكمة الأول للكتاب الجامعي 2020م.

وأطلع حازب والكبسي، على أجنحة المعرض الذي تنظمه على مدى ثلاثة أيام جامعة الحكمة، بمشاركة عدد من دور النشر والمكتبات اليمنية بأكثر من 20 ألف عنوان وإصدار في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الإدارية والإنسانية والتنمية البشرية والأدب واللغات والثقافة.

ونوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإقامة معرض الحكمة للكتاب الجامعي وما يمثله من تظاهرة ثقافية وعلمية في ظل العدوان الذي يسعى منذ يومه الأول إلى تجهيل اليمنيين من خلال استهداف المؤسسات التعليمية بمختلف المحافظات.

وأشار الوزير حازب، إلى أهمية المعرض لتوفير الكتب والمراجع الجامعية للطالب والأستاذ الجامعي تحت سقف واحد.. معرباً عن الأمل في أن تقيم الجامعات الأخرى معارض للكتاب.

من جانبه أشاد وزير الثقافة، بدور قيادة الجامعة في تنظيم المعرض الأول للكتاب الجامعي في ظل العدوان .. مؤكداً أن الكتاب سيظل مصدر المعلومة ويساهم في التشجيع على القراءة والاطلاع والتعلم.

وأكد الوزير الكبسي، أن الكتاب سيظل المرجع الأساسي بالرغم من الاكتساح الهائل للكتاب الإلكتروني .. لافتا إلى الصعوبات التي يكابدها القطاع الخاص ودور النشر والمكتبات اليمنية أثناء استيراد الكتب والإصدارات الجديدة والمواد الخام من الخارج بسبب العدوان والحصار.

وأشار إلى حرص الوزارة على إدخال الكتب والإصدارات الجديدة وإيصالها إلى القارئ.

فيما أشار رئيس مجلس أمناء جامعة الحكمة الدكتور صلاح مسفر ونائب رئيس الجامعة الدكتور ماجد القطوي، إلى أن الهدف من المعرض توفير الكتب والمراجع الجامعية في مختلف التخصصات.

وأكدا أن الكتاب يعد من المصادر الأولى للحصول على المعرفة .. مشيرين إلى أن المعرض يتيح الفرصة للطلاب للتعرف على آخر الإصدارات المحلية والعربية والتي تتجاوز أكثر من 20 ألف عنوان.

حضر الافتتاح، رؤساء عدد من الجامعات الأهلية .


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية