Facebook Twitter Youtube RSS
الأربعاء, 27-يناير-2021 الساعة: 03:24 م - آخر تحديث: 09:03 م (03: 06) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس | محمد الصالحي
لا زالت تحلم العجوز بريطانيا ب إعادة امجادها المندثره و احياء امبراطوريتها الدفينه و بث الحياه فيها .

- الشاهد برس | محمد الصالحي لا زالت تحلم العجوز بريطانيا ب إعادة امجادها المندثره و احياء امبراطوريتها الدفينه و بث الحياه فيها .
الثلاثاء, 08-ديسمبر-2020

الشاهد برس | محمد الصالحي
لا زالت تحلم العجوز بريطانيا ب إعادة امجادها المندثره و احياء امبراطوريتها الدفينه و بث الحياه فيها .

و ربما ليس هناك جديد في سياستها الاستعمارية او حتى ذرائعها الاستعماريه ف عندما ارادت احتلال عدن و جنوب اليمن في القرن التاسع عشر قام مستر هنس بوضع خطة و مسرحية هزيله عبارة عن مهاجمة لاحدى سفنها قبالة سواحل عدن لتتخذ من ذلك ذريعه لمهاجمة عدن واحتلالها لتتوسع في مستعمراتها في جنوب اليمن آنذاك و بالفعل تم لها ذلك .

في هذه المرحلة تحاول بريطانيا العودة لمستعمراتها من جديد بأي شكل من الاشكال و تحت اي ذريعة و كانت ولا زالت شريك اساسي و رئيسي في العدوان على اليمن و اكبر دليل على ذلك انها لم توقف بيع الاسلحة الي السعودية كما فعلت مؤخراً المانيا و كذلك انها تمتلك غرفة عمليات وقوات بريطانية منذ اكثر من عام في مطار الغيظة .

وبالامس اعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية ان سفينة تجارية تابعة لها تعرضت لهجوم قبالة سواحل نشطون و قشن بمحافظة المهرة و يعتبر هذا الاعلان هو الثاني هذا العام فقد تم الاعلان قبل اشهر عن تعرض سفينة بريطانية لهجوم مماثل .

وتأتي هذه الاعلانات البريطاني بالتزامن مع تحركات مشبوهه لسفيرها و اجهزتها الاستخباراتيه في الفترات الاخيرة.

نلاحظ ان البريطانيين حريصين في هذه المرحلة على ان يتواجدوا بأي شكل من الاشكال في المحافظات الجنوبية وكما اسلفنا ان لديهم غرفة عمليات وقوات بريطانية في مطار الغيظة كذلك لهم تواجد في ميناء بلحاف بمحافظة شبوة و التحركات البريطانية في هذه المرحلة توحي وتؤكد على نواياها الاستعمارية و لكن تريد العودة باشكال مختلفه فتواجدها في المهرة لدعم السعودية و مشاريعها في المهرة لخدمة بريطانيا و هناك حرص كبير من البريطانين على تنفيذ الشقين العسكري و الامني من اتفاق الرياض بين فصائل المرتزقه الاخوان و الانتقالي ليسهل عليهم مهمتم و تحركاتهم و ان استهداف للسفن البريطانية ان صحت ليس الا سيناريو جديد لما تم قبل احتلالها لعدن عام 1839م.

لن يعيد التاريخ نفسه اذا لم تتكرر اخطاء التاريخ و ابناء الجنوب لن ينخدعوا للعجوز هذه المره كما انخدعوا من قبل بها.

وكيل محافظة شبوة


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية