Facebook Twitter Youtube RSS
الأربعاء, 27-يناير-2021 الساعة: 04:48 م - آخر تحديث: 09:03 م (03: 06) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس | صنعاء . 
عقد مساء اليوم اللقاء التشاوري الأول لابناء وصاب الكبير لمناقشة جملة من القضايا والوقوف على مظلوميات ابناء وصاب ومناصرة حقوقهم المنتهكة وتدارس آليات الحد من ذلك مستقبلا وبما يمكنهم من حقوقهم العادلة غير منتقصة وحمايتهم وفقا للقانون .

- الشاهد برس | صنعاء . عقد مساء اليوم اللقاء التشاوري الأول لابناء وصاب الكبير لمناقشة جملة من القضايا والوقوف على مظلوميات ابناء وصاب ومناصرة حقوقهم المنتهكة وتدارس آليات الحد من ذلك مستقبلا وبما يمكنهم من حقوقهم العادلة غير منتقصة وحمايتهم وفقا للقانون .
السبت, 26-ديسمبر-2020

الجلال: اللقاء يدعو إلى لم الشمل الوصابي وتوحيد صفوفهم
البازلي : لا ندعو إلى مناطقية أو طائفية ولسنا ضد أحد بعينه
الحاضرون: يجب الوقوف بجدية تامة على مظلوميات ابناء وصاب ومناصرة حقوقهم

الشاهد برس | صنعاء .
عقد مساء اليوم اللقاء التشاوري الأول لابناء وصاب الكبير لمناقشة جملة من القضايا والوقوف على مظلوميات ابناء وصاب ومناصرة حقوقهم المنتهكة وتدارس آليات الحد من ذلك مستقبلا وبما يمكنهم من حقوقهم العادلة غير منتقصة وحمايتهم وفقا للقانون .
وفي بداية اللقاء الذي افتتح بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني رحب الاستاذ صلاح عبدالله الجلال بكل الحاضرين مستعرضاً عدد من النقاط الهامة والتي ستكون بداية الانطلاقة لتوحيد الصف الوصابي والسعي بجدية لتحقيق أهداف وطموحات ابناء وصاب كافة ،
مضفياً ان طبيعة المرحلة التي تمر بها البلاد بشكل عام ووصاب بشكل خاص تحتاج لتكاتف الجميع للعمل بجدية وتذليل كل الصعوبات والعوائق التي تواجه ابناء وصاب اقتصاديا واجتماعياً والاهتمام بقضاياهم وحل جميع مشاكلهم لا سيما وهي في تزايد مستمر ادت إلى تفرقة صفوفهم وهو ما اثر سلبياً إلى عدم نيلهم حقوقهم الوطنية المشروعة..

كما ألقي الدكتور عبدالحق البازلي كلمته لابناء وصاب كافة والحاضرون خاصة إلى ضرورة اختيار قيادة تمثل ابناء وصاب في كل المحافل والجهات الرسمية والخاصة بحيث يمكنها الوقوف امام كل القضايا والمشاكل التي يعاني منها ابناء المنطقه..كما أشار ان هذا اللقاء التشاوري لا يدعو لمناطقية ولا طائفية وليس ضد أحد بعينه بل يدعو إلى لم الشمل الوصابي وتوحيد صفوفهم والوقوف جنباً إلى جنب مع قيادته بكل الوسائل المتاحة والمشروعة لما من شأنه إعادة الاعتبار لقبائل وصاب..مؤكداً بأهمية ان تولي قيادة ابناء وصاب اهتماماً كبيراً بابناءها المغتربين والوقوف بجانبهم وحل كل قضاياهم العادلة ومناصرة حقوقهم..

وفي اللقاء الذي حضره ابناء وصاب من مختلف المخاليف والعزل دعا الحاضرون بأهمية الوقوف بجدية تامة على مظلوميات ابناء وصاب ومناصرة حقوقهم والتي منها قضية ابن وصاب محمد منصور المعتدى عليه إلى محله وما تتعرض له قضيته وشهوده من انتهاكات وضغوطات وتهديدات واعتداء متكرر على الشهود على مرأى ومسمع الجميع بما فيهم سلطات الضبط والقضاء والتي كان أخرها الاعتداء على أحد شهوده في بيت العدالة (محكمة شمال الأمانة ) والتي كانت حينها تنظر في القضية فقامت بعدها بالافراج عن المعتدين وكأن شيئا لم يكن..
وأقر المجتمعون على وثيقة الشرف الجامعة والموحدة لصف ابناء وصاب الكبير بكل مديرياته ومخالفه وعزله معلنين تأييدهم للوثيقة وما فيها و دعمهم للقيادة المختارة بكل وسائل الدعم المشروعة والتي من شأنها مناصرة قضايا وحقوق ابناء وصاب في مختلف المجالات ولدى كل الجهات...

وكلف المجتمعون بالاجماع الاستاذ صلاح عبدالله الجلال قيادة مجلسهم لتكون من اولويات مهامه مناصرة قضايا وحقوق ومظلوميات ابناء وصاب بكل فئاته.. وتأسيس كيان مؤسسي وإعداد نظامه وأديباته وسياساته ولوائحه..على ان يتبنى المجتمعون دعم هذا الكيان وكل ما يحتاجه من نفقات تشغيلية ..
واكد المجتمعون وقوفهم مع كل قضايا ابناء وصاب العادلة ومناصرتهم قانونا وعرفا وغرما وفي مقدمتها قضية بن وصاب محمد منصور محمد الوصابي وشهوده..
ودعا المجتمعون كل ابناء وصاب الشرفاء وابناء القبائل اليمنية للوقوف الى جانبهم ومناصرة كل قضايا ابناء وصاب وغيرهم ومواجهة كل من يسيئ للقبيلة اليمنية وينتهك الأعراف القبلية المتعارف عليها ..
واختتم المجتمعون مباركتهم لكل الانتصارات التي يحققها رجال الرجال من الجيش واللجان الشعبية والذين يسطرونها في مختلف الميادين والجبهات ويعلنون وقوفهم صفا واحدا بالمال والنفس والسلاح لكسر العدوان والطغيان .

من جانبه أكد الاستاذ صلاح عبدالله الجلال ان اجماع الحاضرين باختياره رئيساً لابناء وصاب تكليف لا تشريف بالمقام الاول مؤكداً انه سيبذل كل ما بوسعه بجانبه القيادة التي ستكون إلى جانبه مع تعاون وتكاتف اعيان ووجاهات وصاب ليكونوا صفاً واحدا ً لتحقيق طموحات ابناء وصاب كافة بالداخل والخارج.. مختتماً حديثه بالشكر الكبير لكل الحاضرين وكل من تعذر عن حضور هذا اللقاء التشاوري الكبير والذي يعكس صورة ايجابية وعظيمة لابناء وصاب..


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية