Facebook Twitter Youtube RSS
الأربعاء, 27-يناير-2021 الساعة: 03:15 م - آخر تحديث: 09:03 م (03: 06) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس | خاص. 
لأول مرة منذ أكثر من خمس سنوات يعود عبد ربه منصور هادي إلى عدن التي اختارها عاصمة مؤقتة منذ العام نفسه بالتزامن مع المصالحة الخليجية .

- الشاهد برس | خاص. لأول مرة منذ أكثر من خمس سنوات يعود عبد ربه منصور هادي إلى عدن التي اختارها عاصمة مؤقتة منذ العام نفسه بالتزامن مع المصالحة الخليجية .
الإثنين, 04-يناير-2021
تزامنا مع المصالحة الخليجية .. هادي يعود إلى عدن لأول مرة منذ 2015.


الشاهد برس | خاص.
لأول مرة منذ أكثر من خمس سنوات يعود عبد ربه منصور هادي إلى عدن التي اختارها عاصمة مؤقتة منذ العام نفسه بالتزامن مع المصالحة الخليجية .


وجاءت عودة هادي إلى عدن في هيئة صور مرفوعة في مكاتب الأمن وبعض المؤسسات.


وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة توضِّح قيام مدير أمن عدن الجديد مطهر الشعيبي برفع صورة هادي وتعليقها على مكتبه.


وقال الناشطون إنها المرة الأولى منذ العام 2015 التي يتم فيها رفع صورة هادي في مكتب مدير أمن عدن، مشيرين إلى غيابها عن مكتب إدارة الأمن منذ تولّي شلال شايع إدارة أمن عدن في أواخر العام 2015 وأوائل العام 2016، حيث تعمّد تغييب صورة هادي التي غابت أيضاً عن سائر المؤسسات المدنية والعسكرية إثر سيطرة المجلس الانتقالي على عدن في منتصف أغسطس 2019 م.

وأثار الناشطون جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي حول الصورة، مُعبِّرين عن استغرابهم من تركيز الحكومة الجديدة على الشكليات وإهمالها مهامها الرئيسة.


وقال الناشط حمزة توفيق تعليقاً على رفع مدير الأمن الجديد صورة هادي؛ إنه سيرفع بعد فترة صور رموز الانتقالي وقادة الإمارات، بينما قال ناشطون موالون للشرعية منهم الناشط عبدالله الجعفري إن الوقت ليس وقت مناكفات، مؤكِّدين أن هذه هي خطوات العمل المؤسسي، على حسب تعبيرهم.

في حين اعتبر ناشطو الانتقالي أن هذه الخطوة وشبيهاتها تعكس مدى الرغبة في تكريس أُحادية الاشتغال في حكومة هادي الجديدة، وتُسهم في استفزاز أنصار الانتقالي في المحافظات الجنوبية، الذين كانوا قد فرضوا وجودهم ورفعوا شعارات وصور الانتقالي ورموزه وعلى رأسهم عيدروس الزبيدي رئيس هيئة المجلس الانتقالي، واعتبروا أن مثل هذه الخطوات تجيء في سياق الضغط على الانتقالي وتقليص نفوذه في المحافظات الجنوبية.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية