- الشاهد برس | صنعاء. 
بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد الشهيد للعام 1442هــ اقام مكتب التعاون المشترك للتنمية الزراعية (المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب- المؤسسة العامة للخدمات الزراعية- مركز الوفرة للتنمية الزراعية) صباح اليوم فعالية احتفالية تكريمية لأسر الشهداء.

- الشاهد برس | صنعاء. بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد الشهيد للعام 1442هــ اقام مكتب التعاون المشترك للتنمية الزراعية (المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب- المؤسسة العامة للخدمات الزراعية- مركز الوفرة للتنمية الزراعية) صباح اليوم فعالية احتفالية تكريمية لأسر الشهداء.
الأربعاء, 30-ديسمبر-2020
الشاهد برس | صنعاء.
بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد الشهيد للعام 1442هــ اقام مكتب التعاون المشترك للتنمية الزراعية (المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب- المؤسسة العامة للخدمات الزراعية- مركز الوفرة للتنمية الزراعية) صباح اليوم فعالية احتفالية تكريمية لأسر الشهداء.

وفي الفعالية التي حضرها عضو اللجنة الزراعية والسمكية العليا علي الحمزي، ومدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية المهندس عدنان حاشد، والمدير العام المساعد للمؤسسة الاقتصادية اليمنية مبارك القيلي ومدير المعهد البيطري الزراعي مكاري العدلة.. أكد المدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد خالد الخالد، على أهمية إحياء الذكرى السنوية لأسبوع الشهيد باعتبارها محطة نتزود منها التضحية والفداء ومواصلة الصمود والثبات في وجه العدوان، ولحظات نتذكر فيها تضحيات الشهداء ومكانتهم التي مهما تحدثنا عنها لا نفيها حقها وستظل محل فخر وإعتزاز الجميع وستظل ذكراهم حاضرة في أنصع صفحات التاريخ .

وقال الخالد، أن الشهداء هم أكرم الناس جوداً وتضحية وأجزلهم عطاءً بدمائهم حققوا النصر وبأرواحهم صنعوا المجد وبعزمهم كسروا كبرياء الطغاة، والشهادة هي أرقى وأفضل عملية استثمار للموت، والشهداء أناس أختارهم الله أن يكونوا بجواره بعد أن أهلّهم تعالى بأرواح دفعت بهم إلى التضحية واحتمال البلاء بعزم قويً وبأرواح تبدد الخوف وتزيل ظلمة القلوب.

وشدد الخالد على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسئولية الملقاة على عاتقهم تجاه أسر الشهداء في رعايتها وتفقد أوضاعها وتلمس احتياجاتها، ولكي نكون اوفيا لهولاء الشهداء ولتضحياتهم فالنجعل من هذه المناسبة منطلق لنبادل شهادؤنا العظام الوفاء بالوفاء بالاهتمام باسرهم ورعايتها وتقديم كل ما نستطيع من الدعم والمساندة والاحترام والتقدير وأن نعطيهم الأولوية في كل شيء وفاء لتلك الدماء الطاهرة التي قدمها اقربائهم والتي كان لها بفضل الله الدور الكبير في حفظ كرامتنا وعزتنا وشموخنا وانتصراتنا في كل ميادين العزة والكرامة.


من جانبه أكد المشرف الثقافي علي ماهر تجديد ذكرى ارتقاء الشهداء العظماء وسمو النبلاء وعطاء الكرماء الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه و باعوا منه أرواحهم طمعا في رضاه و رغبة في ما أعد لهم من النعيم المقيم .

تخلل الفعالية قصائد شعرية معبرة عن المناسبة ومسرحية فنية عبرت عن عظمة التضحية التي يقدمها الشهداء الابطال في صون حرية وكرامة الأمة وعزتها، تم بعدها تكريم اسر الشهداء في المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب والمؤسسة العامة للخدمات الزراعية بالهدايا النقدية والعينية..

هذا وعقب الاحتفالية قام قيــادة وموظفو المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب والمؤسسة العامة الخدمات الزراعية ومركز الوفرة للتنمية الزراعية بزيارة ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد والشهداء الابرار في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وقراءة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-فبراير-2021 الساعة: 04:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.alshahedpress.net/ar/news-18285.htm