الشاهد برس


عاجل | تعرف على مواصفات الصاروخ الحوثي الجديد " ذو الفقار " المتخفي الذي استهدف الرياض وجيزان ليله أمس بعد أن فشل الباتريوت في إعتراضه  ؟!

 

الشاهد برس | خاص .
قالت مصادر عسكرية أن الصواريخ البالستية التي أطلقتها جماعة الحوثي الليله باتجاه المملكة العربية السعودية مستهدفة منشآت ارامكو النفطية بالعاصمة السعودية الرياض وقواعد عسكرية في منطقة جيزان الحدودية جنوبي المملكة بأنها صواريخ جديدة ونوعية .

وأفاد محللون عسكريون بأن الصواريخ البالستيه التي اطلقها الحوثيين مساء أمس السبت صوب الرياض لم تكن صواريخ اعتيادية كاللتي يطلقها الحوثيون كل مرة على الأراضي السعودية مثل صورايخ بركان وكروز وقدس وقاهر وغيرها اي أن هذه العينية الجديدة من الصواريخ تم أطلقها لأول مرة وتحت التجربه .


وأوضح المحللون أن هذه صاروخ ذو الفقار يعتبر من الصواريخ التكتيكيه التي تمتاز بقوة تدميرية هائلة وسريع وخفيف لا تكشفه الرادارات ويمتلك قدرة فائقة على التخفي من الدفاعات الجوية والرادارات الجوية المضادة للصواريخ بالإضافة إلى دقتها الفائقة في تحديد وإصابة الأهداف فضلاً عن مداها الطويل التي تقدر بأكثر من 2000 كم .


وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع قد إعلان قبل لحظات عن تفاصيل عملية استهدافهم لعدد من الأهداف الحيوية بالعاصمة السعودية الرياض وأهداف آخرى مناطق مختلف بالمملكة.

الشاهد برس

وأكد أن العملية أستخدم فيها صواريخ جديدة اطلق عليها " ذو الفقار " وعدد من طائرات صماد3.

ولفت سريع الى أن العملية إستهدفت عدد من الأهدف الإقتصادية والعسكرية في جيزان ونجران وعسير بعدد من صواريخ بدر وطائرات قاصف 2kوفق بيانه.

كما أشار "سريع" إلى أن قواته ستكشف خلال الايام القادمة عن تفاصيل العميلية العسكرية التي وصفها بالواسعة والنوعية خلال الايام القادمة.

وكانت جماعة الحوثي قد اطلقت ليلة أمس صلية من الصواريخ البالستية استهدفت العمق السعودي في كل من الرياض وجازان.

الشاهد برس