الشاهد برس


قوات الحوثي تشن أعنفَ هجوم على الأراضي السعودية بالصواريخ البالستية وأسراب الطائرات المسيرة تملأ سماء المملكة .. (تفاصيل)..!


الشاهد برس |  متابعات.
كشف مصدر مقرب من دوائر صنع القرار في حكومة الحوثيين، عن نية الجماعة شن هجوم نوعي على المنشآت النفطية السعودية، ردًا على رفض التحالف الذي تقوده الرياض السماح للسفن المحملة بالمشتقات النفطية من الدخول إلى ميناء الحديدة.

وأوضح المصدر، أن الجماعة أقرت خطة لتنفيذ هجوم نوعي وغير مسبوق، باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، لتوجيه ما وصفها بـ”الضربة القاتلة” للاقتصاد السعودي، من خلال استهداف المنشآت النفطية السعودية وفي مقدمتها شركة أرامكو في عمق المملكة، على نحوٍ يخرجها عن الخدمة.

وأشار المصدر إن الهجوم الحوثي الذي يجري الترتيب له، يأتي ردًا على استمرار التحالف الذي تقوده السعودية في احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية وعدم السماح لها بالدخول إلى ميناء الحديدة غربي اليمن، في ظل تصاعد أزمة المشتقات النفطية في اليمن.

يشار أن جماعة الحوثي سبق ان استهدفت منشآتي “خريص” و “بقيق” التابعتين لشركة آرامكو، بطائرات مسيرة تسببت في خسائر كبيرة للقطاع النفطي السعودي لعدة أشهر، وأجبر المملكة على تخفيض انتاج من النفط إلى النصف تقريبا، الامر الذي جعل الرياض على إعادة النظر في جدوى استمرار الحرب مع الحوثيين.

وتعد شركة أرامكو النفطية العمود الفقري للاقتصاد السعودي، وهي أكبر شركة نفطية في العالم، وتنتج يوميا ما يفوق 11 مليون برميل يوميًا، الامر الذي خول السعودية الهيمنة على منظمة أوبك والاستحواذ على قرارها منذ تأسيس المنظمة حتى اليوم..

الشاهد برس

الشاهد برس



الأكثر قراءة