الشاهد برس


غريفيث يتلقى تحذيرات خطيرة من الشرعية ومنظمات دولية تعرب عن قلقها وتدق ناقوس الخطر والحكومة تخلي مسؤوليتها وتحمّل التحالف تداعيات الكارثة (ماذا يحدث) ؟! " وثيقة "


غريفيث يتلقى تحذيرات خطيرة من الشرعية ومنظمات دولية تعرب عن قلقها وتدق ناقوس الخطر والحكومة تخلي مسؤوليتها وتحمّل التحالف تداعيات الكارثة (ماذا يحدث) ؟! " وثيقة  "

الشاهد برس | خاص.
طالب المجلس الاقتصادي الأعلى التابع لحكومة هادي من التحالف بقيادة السعودية بسرعة إطلاق سفن الوقود المحتجزة في البحر الأحمر والسماح بدخولها إلى اليمن بشكل عاجل.

وأكد المجلس في مذكرة موجهة إلى مكتبيّ المبعوث الاممي لدى اليمن في الأردن وصنعاء، على عدم ممانعته بالافراج عن السفن المحتجزة والبالغ عددها 15 سفينة. 

 

 وثيقة مسربه

الشاهد برس

وحذرت المذكرة من احتمال تضرر القطاع الصحي في اليمن، خصوصا في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون وعلى رأسها العاصمة صنعاء، في ظل تفشي وباء كورونا.

وأشارت إلى أن المعلومات الواردة من منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، ومنظمة الصحة العالمية تتحدث عن انتهاء مخزون البترول والديزل، ما قد يعرض القطاع الصحي للخطر.

وأخلى المجلس _بحسب الوثيقة_ مسؤوليته من حدوث أي تداعيات على القطاع الصحي من جراء استمرار احتجاز السفن، مشددا على ضرورة تجاوب التحالف في الافراج عن سفن الوقود بشكل عاجل.

الشاهد برس



الأكثر قراءة