الشاهد برس


اختتام دورة تدريبية خاصة بحقوق الانسان وكتابة التقارير لكوادر ميسرة

اختتام دورة تدريبية خاصة بحقوق الانسان وكتابة التقارير لكوادر ميسرة


الشاهد برس | صنعاء .
اختتمت دورة تدريبية خاصة بحقوق الانسان وكتابة التقارير نظمتها المؤسسة الوطنية لرعاية المساجين (ميسرة) لكوادرها.

وتلقى كوادر ميسرة في خمسة أيام معارف ومهارات عن حقوق الانسان والمعاهدات ومبادئ ومعايير الأمم المتحدة الخاصة بالسجون وآلية حماية السجناء والسجينات وقواعد الأمم المتحدة بشأن حماية الاحداث المجردين من حريتهم.
كما تعرف كوادر المؤسسة على المعاملة الإنسانية والمبادئ المتعلقة بحماية الأشخاص الذين يتعرضون لأي شكل من أشكال الاحتجاز أو السجن.

وتلقى المتدربين مهارات التعامل مع السجناء من منظور إنساني وفق منظومة الأمم المتحدة التي تتضمن قواعد نيلسون مانديلا وقواعد بانكوك لحماية السجينات واتفاقية بيجين وإعلان فيينا والقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء، واتفاقيات الاختفاء القسري ومناهضة التعذيب، ومدونة سلوك العاملين على إنفاذ القانون والمبادئ الأساسية لحماية السجناء.

 اثناء الت

الشاهد برس

وتعرف المتدربين على اشكال الانتهاكات تجاه السجناء وآلية الحماية لهم والتدابير التي تضمن الحقوق وعدم المساس بها وكيفية منع الانتهاكات تجاه السجناء والاستجابة لها حال حدوثها وإعادة تأهيل الضحايا ومنع تكرارها.

كما تلقى المتدربين مهارات إعداد التقارير وهيكلها وأشكالها والإطار العام الخاص بها ومكوناتها.

وأكد مدير عام المؤسسة على أهمية الدورة التدريبية المتخصصة بحقوق الإنسان خاصة شريحة السجناء وآلية حمايتهم وحفظ حقوقهم الدنيا.

وأشار إلى أهمية ممارسة مهارات ومعارف الدورة التدريبية في الواقع العملي والذي يتطلب مزيد من الجهود العملية من كوادر المؤسسة.

الشاهد برس