الشاهد برس


مستجدات طارئه في مأرب .. اشتداد المعارك في الجوبة والخطر يقترب من المدينة ومصير غير متوقع لأسلحة الجيش والرويشان يعلن سقوط مارب ويتوعد بضرب السعودية وغريفيث يصرح إذا سقطت مأرب سيتعقّد الحل السياسي في اليمن

مستجدات طارئه في مأرب .. اشتداد المعارك في الجوبة والخطر يقترب من المدينة ومصير غير متوقع لأسلحة الجيش والرويشان يعلن سقوط مارب ويتوعد بضرب السعودية وغريفيث يصرح إذا سقطت مأرب سيتعقّد الحل السياسي في اليمن

 

الشاهد برس | مأرب.
أفادت مصادر محلية بمدينة مأرب اليوم الثلاثاء بإن قوات الحوثي واصلت تقدمها صوب مدينة مأرب عقب سيطرتها على مواقع استراتيجية بمساحات شاسعة في الجوبة مؤكدة أن أصوات الانفجارات والقصف المدفعي المتبادل بين قوات الجيش الوطني ومقاتلي جماعة الحوثي باتت تسمع من داخل مدينة بشكل واضح .

 

وبحسب المصادر فإن قوات الحوثي تمكنت من السيطرة على  شعب غبار وجبل القويبل الاستراتيجي ورثمام، وعويمر، والمليح، والحبسية، وشروام، والموجا، وجبل الاحضان، وجبل العجمة، وجبل البان، وجبل عرفصان، ورحوم، بعد معارك ضاريها خاضتها مع قوات هادي  في الجوبة مواصلة زحفها المستميت صوب مركز مديرية الجوبة المحاذي لمدينة مأرب من الجهة الجنوبية .

الى ذلك أكدت مصادر عسكرية أن معسكرات الشرعية بمديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب تعرضت اليوم الثلاثاء  لعمليات نهب واسعة طالت مخازن أسلحة الجيش الوطني  في الجوبة عقب انسحاب قوات هادي من داخلها وذلك تزامنا مع تقدم مقاتلي الحوثي من تلك المعسكرات .

  .

وقالت المصادر، إن قوات هادي  قامت بسحب كمية كبيرة من الأسلحة اثناء انسحابها من معسكرات التحالف في الجوبة، لتفسح المجال أمام رجال القبائل لنهب ما تبقى من الأسلحة التي تركوها في تلك مخازن الأسلحة بمسكرات الجيش في  الجوبة.

 

وأوضحت المصادر، بأن سكان مديرية الجوبة شاهدوا أرتال عسكرية تغادر المديرية باتجاه محافظة حضرموت، قبل أن يقوم العديد من القبائل الموالون للتحالف بنهب ما تبقى من الأسلحة في تلك المخازن.

 

الشاهد برس

ويرى مراقبون أن نهب معسكرات من قبل المواطنين ومغادرة  عدد من  قيادات الجيش الوطني لمدينة مأرب وقبله انسحاب القوات السعودية من معسكرات تداوين والرويك  بمأرب يؤكد  وبما لا يدع مجالا للشك أن قوات الحوثي أقتربت من السيطرة على مركز مديرية الجوبة وأصبحت على مرمى حجر من مدية مأرب أخر معاقل الشرعية في الشمال .

.

وكان القيادي البارز في الجماعة  الحوثية محمد علي الحوثي قد زف في ساعة متاخره من ليل الاثنين التبريكات لقواته التي تخوض مواجهات شرسة في مارب.

ورفع محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى في تغريدة له على تويتر التبريكات الى من اسماهم (حماة الوطن) في إشارة منه إلى مليشياته التي تقاتل على مشارف مدينة مأرب .

 

إلى ذلك قال نائب رئيس حكومة الانقاذ  لشؤون الدفاع والأمن جلال الرويشان، إن  معركة  “تحرير مأرب جزء من معركة تحرير كل شبر من اليمن يقع تحت الاحتلال”، مؤكدا مضيهم في ذلك مهما كانت حجم الضغوط السياسية والدبلوماسية .

 

 

 

الشاهد برس