الشاهد برس


توغل كبير لقوات الحوثي جنوب مدينة مأرب وقوات هادي تنسحب تكتيكياً من بعض المواقع لتجهيز خط دفاعي جديد شمال المدينة والخارجية الأمريكية توجه دعوة هامة للحوثيين بشأن مأرب

توغل كبير لقوات الحوثي جنوب مدينة مأرب وقوات هادي تنسحب تكتيكياً من بعض المواقع لتجهيز خط دفاعي جديد شمال المدينة .. والخارجية الأمريكية توجه دعوة هامة للحوثيين بشأن مأرب

 

الشاهد برس |خاص . 

أفاد مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية  بأن قوات الجيش الوطني نفذت مساء اليوم الأربعاء إنسحاب تكتيكي من بعض المواقع العسكرية جنوب محافظة مأرب تزامنا معتقدم  قوات الحوثي صوب مدينة مأرب  من حهة الشمال شرقي اليمن .

 

وقال المصدر إن قواتهادي انسحبت من مواقعها العسكرية في منطقتي الصبايغ والشهلاء جنوب مدينة مأرب لتجهيز خط دفاعي جديد على جبهات شمال مدينة مارب لإيقاف تقدم مقاتلي الحوثي صوب المدينة عقب التصعيد العسكري الكبير الذي تنفذه  الجماعة شمال مدينة مأرب بالتزامن مع تصعيدها في جبهات الجنوب.  

 

الشاهد برس

وبحسب المصدر فأن قواتهادي خاضت اليوم معارك شرسة ضد قوات الحوثي في جبهة الجوبة جنوب مدينة مأرب، انتهت المواجهات بسيطرة مقاتلي الجماعة على مواقع استراتيجية ما بعد منطقة الزاخم والتقدم باتجاه مفرق المتينة.

 

وأكد المصدر بأن قوات الحوثي لم يعد يفصلها عن مفرق المتينة البوابة الجنوبية لمدينة مأرب سوى 8 كيلومتر/مربع وسط تراجع قوات هادي في جبهة الجوبة جنوب مدينة مأرب.

 

بالتوازي مع ذلك  سارعت الخارجية الأمريكية بتوجيه دعوة هامة لجماعة الحوثي لوقف هجومها على مدينة مأرب بشكل فوري وعاجل وكذلك إيقاف هجماتها العدائية على الأرضي السعودية  .

 

الشاهد برس