الشاهد برس


بالشراكة مع إسرائيل ... مجلس السياحة الاماراتي يقر خطته لبناء منشآت سياحية في جزيرة سقطرى

 

بالشراكة مع إسرائيل ... مجلس السياحة الاماراتي يقر خطته لبناء منشآت سياحية في جزيرة سقطرى 

 

الشاهد برس | خاص . 
أفادت مصادر محلية بمحافظة أرخبيل سقطرى جنوب شرق اليمن بأن المجلس الوطني للسياحة والآثار في الامارات بصدد إرسال خبراء في مجال السياحة والهندسة المعمارية لتحديد أنسب المواقع لإنشاء مواقع سياحية على شواطئ جزيرة سقطرى .

وبينت المصادر نقلا عن مصدر استخباراتي في العاصمة ابوظبي بأن لقاء ضم وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع - رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والاثار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ونائب رئيس مجلس الادارة مدير عام هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة حمد المهيري في العاصمة ابوظبي مع ممثل لوزير السياحة الإسرائيلي أساف زمير أقر من خلاله مشروع مقدم من هيئة ابوظبي للسياحة لبناء منشآت سياحية بالشراكة بين ابوظبي وتل ابيب في جزيرة سقطرى اليمنية .

الشاهد برس

ولفتت المصادر إلى أن اللقاء كان مثمرا بين الجانبين وأن المجلس الوطني للسياحة والاثار بدولة الامارات أوكل لوزارة السياحة الإسرائيلية اختيار المواقع المقرة لبناء المشروع السياحي في سقطرى والاشراف على بناء المنشآت السياحية في حين تتكفل ابوظبي بالتمويل بنسبة 75% من قيمة المشروع الاستثماري وضمان الحماية الأمنية للسياحة ونقل السياح من الامارات إلى جزيرة سقطرى .

ونوهت المصادر بأن المشروع السياحي يحظى بإشراف ومتابعة من ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد وأن المشروع مازال طي الكتمان من قبل الجانبين وفقا لرغبة الامارات لعدم اثارة الرأي العام العربي عليها .

وبحسب المصادر ذاتها _ فإن الجانبين الإسرائيلي والاماراتي اتفاقا على تشكيل لجنة ثنائية لاستكمال المتطلبات الخاصة بالمشروع بما فيها موازنة المشروع والمخططات الهندسية التي ستنفذها شركة إسرائيلية مختصة في مجال المنشآت السياحية لا سيما السياحة الشاطئية .

في حين لم تكشف المصادر عن اسم الشركة الإسرائيلية التي ستتولى تنفيذ المشروع بغطاء اماراتي لضمان سرية الجهة المنفذة له وضمان نجاح المشروع .

الشاهد برس