الشاهد برس


وزارة الأوقاف تدشن فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 1442هجرية.

 

وزارة الأوقاف تدشن فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 1442هجرية.

الشاهد برس | صنعاء .
دشنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليوم الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1442 هجرية بلقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين. بالأمانة ومحافظة صنعاء .

 


وفي التد شين القئ نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي، كلمهة رحب فيها بالعلماء والخطباء والمرشدين.

 

وقال ان إحياء ذكرى المولد النبوي محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر في التمسك بمنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وقال “بولائنا للرسول الأعظم سننتصر وبعودتنا الصادقة إلى منهجه نستحق رحمته وعونه وتأييده لا سيما والأعداء يرتكبون حماقة التطبيع ونشر ثقافة الانحلال والتفسخ والتبرج”.. مشدداً على ضرورة اضطلاع الخطباء والعلماء بدورهم في التحشيد لإحياء ذكرى مولده.و أن يكونوا أكثر تفاعلاً من مختلف شرائح المجتمع”.

ولفت النائب إلى ضرورة أن يكون الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام هو الأكبر على مستوى العالم

 

الشاهد برس

وأشار العلامة ناجي إلى أنه لا يمكن أن يحول بين الشعب اليمني وإحياء مولد المصطفى أي ظرف مهما كانت التحديات باعتبار الرسول القدوة والأسوة .. وأضاف” إن الرسول قدوتنا وسنحضر يوم مولده للتعبير عن حبنا وارتباطنا به عليه الصلاة والسلام”.

 

ودعا الخطباء والعلماء إلى إبراز الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة من خلال تزيين المساجد وإحيائها بالمحاضرات والندوات وإلقاء الخواطر والمواعظ في المجالس والمناسبات والنزول للمدارس والحضور إلى الجامعات ومختلف المحافل والتجمعات.

 

وأكدت الكلمات وجوب الاقتداء بصفات الرسول الكريم والعمل بما جاء به بما يكفل وحدة الصف وتآزر القلوب والانتصار للدين الإسلامي الحنيف.

 

وتطرقت الكلمات إلى مكانة اليمنيين عند رسول الله باعتبارهم من نصروه وآووه من أجل إعلاء كلمة الله.

 

وأكد المشاركون في الفعالية الاحتفالية الحرص على ضرورة الاستعداد الجيد لإحياء فعاليات المولد النبوي الشريف ضمن خطة وزارة الأوقاف والإرشاد وقطاعاتها ومكاتبها بدءً من يوم 20 صفر حتى العاشر من ربيع الأول المقبل، وما يترافق معها من أنشطة وفعاليات دينية.

الشاهد برس