الشاهد برس


وزير التعليم العالي يفتتح المبنى الجديد لكلية العلوم الطبية بجامعة السعيدة بذمار


وزير التعليم العالي يفتتح المبنى الجديد لكلية العلوم الطبية بجامعة السعيدة بذمار

الشاهد برس | ذمار .
افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم المبنى الجديد لكلية العلوم الطبية بجامعة السعيدة بمحافظة ذمار.

واطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعه وكيل الوزارة لقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص ووكيل محافظة ذمار محمد عبد الرزاق، على المعامل الطبية والتجهيزات التقنية بأقسام الصيدلة والمختبرات وصحة المجتمع ومدى مطابقتها لمعايير الاعتماد الأكاديمي.

واستمعوا من رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور نبيل المغربي ورئيس الجامعة الدكتور أحمد الجنيد إلى ايضاح حول الخطوات التطويرية التي قطعتها الجامعة في توفير المباني والبنية التحتية والتجهيزات الحديثة التي تتوافق مع معايير مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة ومتطلبات الاتحاد العالمي للتعليم الطبي.

وأشاد وزير التعليم العالي بمستوى البنية التحتية والتجهيزات الحديثة والمعامل الطبية التي تمتلكها الكلية وخطواتها الجادة في تطبيق المعايير الأكاديمية المعتمدة واستيفاء الملاحظات المقدمة من الوزارة.

وأشار إلى أن افتتاح المبنى الجديد للكلية سيحدث نقلة نوعية في العمل الأكاديمي والتنافس الإيجابي في تقديم خدمات تعليمية إيجابية لتحسين جودة المخرجات.

الشاهد برس

وأكد الوزير حازب الحرص على تحسين العلاقة بين الوزارة والقطاع الخاص من لفتح آفاق أوسع للاستثمار في مجال التعليم العالي وفقاً للمعايير العلمية والأكاديمية المعتمدة .. داعياً الجامعات الحكومية والأهلية إلى تسليم نماذج تحليل الوضع الراهن بما يكفل تضمينها في خطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية 2021- 2025 م.

فيما أوضح رئيس مجلس الأمناء ورئيس الجامعة، أن الكلية تسعى للتميز في العلوم الطبية من خلال تقديم برامج نوعية تسهم في تلبية احتياجات السوق.

وأشارا إلى أن افتتاح المبنى الجديد يأتي في إطار التطوير الذي انتهجته الجامعة وبناءً على الملاحظات المقدمة من الوزارة لتصحيح أوضاعها وتطوير العملية التعليمية والمعامل والأقسام والمباني وفقاً لمعايير الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة.

رافق الوزير خلال الافتتاح مدير مركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد عبد الرزاق ومدير مؤسسات التعليم الأهلي بالوزارة فؤاد الحداء ومستشار الوزير محمود الصلوي وأمين الجامعة المهندس محمد المغربي ورؤساء الأقسام والأكاديميين.

الشاهد برس